تخطى إلى المحتوى

أفضل برنامج سياحي في ايدر طرابزون لمدة 10 ايام لعام 2024

    برنامج سياحي في ايدر
    0
    (0)

    في قلب ايدر المدينة الجذابة بتنوعها الثقافي وتاريخها العريق يتيح برنامج سياحي في ايدر لمدة عشرة ايام في عام 2024 استكشاف كل جوانب هذه الوجهة الرائعة بين معالمها التاريخية وحياتها الحديثة تضمن هذه الرحلة تجارب استثنائية تترك انطباع دائم.

    برنامج سياحي في ايدر10 ايام و9 ليالي

    برنامج سياحي في إيدر لمدة 10 أيام و9 ليالي يعد رحلة استثنائية تمتزج فيها جمال الطبيعة وسحر التراث مع روعة التجارب الحديثة و تقدم هذه الرحلة فرصة فريدة لاستكشاف معالم المدينة الرائعة والاستمتاع بتجارب سياحية متنوعة و يشمل البرنامج زيارة المواقع التاريخية البارزة مع مرافقة مرشدين محليين ذوي خبرة لتوجيه الزوار بشكل ممتاز.

    بالإضافة إلى ذلك يتيح البرنامج الفرصة للاستمتاع بليالي هادئة في فنادق فاخرة تعكس الضيافة الرفيعة وسيتاح للمشاركين فرصة التفاعل مع ثقافة المدينة والتمتع بتجارب تسوق فريدة وتذوق المأكولات الشهية إن هذا البرنامج السياحي يقدم فرصة لاكتساب ذكريات لا تنسى خلال 10 أيام من الاستكشاف والتجربة في إيدر.

    اليوم الأول: (الاستقبال من المطار)

    الاستقبال من المطار

    اليوم الأول من برنامج سياحي في ايدر يبدأ بتجربة الاستقبال الرائعة في المطار بمجرد وصولك إلى المدينة ستشعر بدفء الترحيب والاهتمام من قبل فريق الاستقبال المخصص يُنظم استلام الضيوف بعناية لضمان راحتهم وسلاسة وصولهم.

    سيكون لديك فرصة تأجير سيارة مع سائق في طرابزون للتوصيل من المطار إلى الفندق ويبقى معك خلال الرحلة وقد يقدم لك المرشد المحلي لمحة سريعة عن المدينة والأماكن الرئيسية التي ستزورها خلال الرحلة.

    اليوم الثاني: (رحلة مرتفعات ايدر – وادي الرياح)

     مرتفعات ايدر

    في اليوم الثاني من برنامج سياحي في ايدر ينطلق المغامرين في رحلة إلى مرتفعات المدينة مكونة تجربة مثيرة تمزج بين جمال الطبيعة والمناظر الطبيعية الخلابة و تشمل هذه الرحلة استكشاف واحدة من أجمل المناطق في إيدر وهي “وادي الرياح”.

    • مرتفعات ايدر: تبدأ الرحلة برحيل مبكر للاستمتاع بأجواء الصباح النقية ورؤية مرتفعات إيدر بكل ألوانها الجميلة و يشمل البرنامج زيارة نقاط متميزة على ارتفاعات مختلفة حيث يمكن للزوار التمتع بإطلالات رائعة على المدينة والجبال المحيطة
    • وادي الرياح: وفي وادي الرياح يتاح للمشاركين فرصة استكشاف المسارات الطبيعية والتجول بين الوديان والمنحدرات الخلابة تقدم الطبيعة الخلابة والهدوء في هذا الوادي تجربة فريدة حيث يمكن للزوار التأمل في جمال البيئة الطبيعية والتمتع بالهواء النقي

    اليوم الثالث: (رحلة قلعة زيل – شلال بالوفيت)

    شلال بالوفيت

    في اليوم الثالث من برنامج سياحي في ايدر تأخذ الرحلة الزوار في جولة ساحرة تتضمن زيارة إلى قلعة زيل و شلال بالوفيت مما يقدم تجربة لا تنسى تجمع بين التاريخ والطبيعة.

    • قلعة زيل: تنطلق الرحلة إلى قلعة زيل الموقع التاريخي الرائع الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى يمكن للمشاركين استكشاف أروقة القلعة وأبراجها واستمتاع بالتحف الفنية والمعمار التاريخي الذي يعكس تراث المنطقة و يقدم مرشد محلي معلومات قيمة حول تاريخ القلعة وقصصها المثيرة
    • شلال بالوفيت: ثم يتجه الفريق إلى شلال بالوفيت مكان يجسد جمال الطبيعة في إيدر يقع الشلال في منطقة خلابة حيث تتدفق المياه بسلاسة من بين الصخور الكثيفة في منظر رائع و يمكن للزوار التجول حول المنطقة و التقاط الصور الرائعة والاستمتاع بلحظات الهدوء الساحرة التي يقدمها هذا الموقع الطبيعي الفريد

    اليوم الرابع: (رحلة قرية ريزا)

    حدائق الشاي

    في اليوم الرابع من برنامج سياحي في ايدر يخصص الوقت لاستكشاف جمال قرية ريزا ومعالمها الفريدة حيث يتم تضمين زيارة لأماكن بارزة مثل شلال اسكيت اوغلو و الجسر العثماني التاريخي و حدائق الشاي و وقلعة ريزا.

    • شلال اسكيت اوغلو: تبدأ الرحلة بزيارة شلال اسكيت اوغلو الذي يقع في منطقة طبيعية خلابة و يتيح هذا الشلال للزوار فرصة استمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسحر الطبيعة في ايدر
    • الجسر العثماني: ثم يتجه الفريق إلى الجسر العثماني التاريخي وهو تحفة هندسية تاريخية تعكس الثراء الثقافي للمنطقة و يتيح الجسر للزوار فهم التأثير العثماني في الهندسة المعمارية في ايدر
    • حدائق الشاي: تتبع الرحلة بزيارة حدائق الشاي حيث يمكن للزوار التجول بين الأشجار الخضراء الباسقة وفهم عملية جني الشاي التقليدية في المنطقة
    • قلعة ريزا: أخيراً تختتم اليوم بزيارة قلعة ريزا حيث يمكن للمشاركين اكتشاف التاريخ والثقافة المحلية من خلال هذا الموقع التاريخي المهم

    اليوم الخامس: ( رحلة قرية اوزنجول)

    شلالات أوزنجول

    في اليوم الخامس من برنامج سياحي في ايدر يخصص الوقت لاستكشاف جمال قرية أوزنجول و الاماكن السياحية في اوزنجول المشهورة مع زيارة إلى بحيرة أوزنجول ومرتفعات السلطان مراد وشلالات أوزنجول.

    • بحيرة أوزنجول: تنطلق الرحلة إلى بحيرة أوزنجول حيث يتمتع الزوار بمناظر خلابة للمياه الزرقاء الصافية والمحيطة بالطبيعة الساحرة و يمكن للمشاركين التجول حول البحيرة والاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الزوارق أو الاسترخاء على ضفافها الهادئة
    • مرتفعات السلطان مراد: بعد ذلك يتوجه الفريق إلى مرتفعات السلطان مراد حيث يتاح للزوار فرصة استكشاف المناطق الجبلية الرائعة والاستمتاع بإطلالات خلابة على المنطقة المحيطة
    • شلالات أوزنجول: تختم الرحلة بزيارة شلالات أوزنجول حيث يشاهد الزوار جمال المياه المتدفقة بشكل طبيعي من بين الصخور و يمكن للزوار التجول على الطرق المخصصة والتمتع بالمشهد الطبيعي الساحر

    اليوم السادس: (رحلة الى ارتفين)

    بحيرة بورتشكا كاراغول

    في اليوم السادس من برنامج السياحة في ايدر يتوجه المسافرون في رحلة ارتفين الرائعة حيث ينتظرهم استكشاف بحيرة بورتشكا كاراغول ومضيق نهر جهنم وشلال منجونا.

    • بحيرة بورتشكا كاراغول: تبدأ الرحلة بزيارة بحيرة بورتشكا كاراغول وهي بحيرة جميلة تتميز بمياهها الزرقاء الصافية وإطلالاتها الخلابة المحيطة بالطبيعة الجبلية و يمكن للمشاركين التجول حول البحيرة والاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة
    • مضيق نهر جهنم: ثم يتوجه الفريق إلى مضيق نهر جهنم الذي يوفر تجربة ساحرة تجمع بين جمال الطبيعة وتشويق المناظر الطبيعية الوعرة و يتميز المضيق بمنحدرات جبلية ومياه جارية تخلق مناظر طبيعية رائعة.
    • شلال منجونا: تختم الرحلة بزيارة شلال منجونا حيث يمكن للمشاركين الاستمتاع بمنظر الشلال المندفع من بين الصخور بشكل جميل و يوفر هذا الموقع فرصة لالتقاط الصور الرائعة والاستمتاع بجو منعش يحاكي جمال الطبيعة.

    اليوم السابع: (زيارة مزرعة العم مصطفي)

    مزرعة العم مصطفي

    في اليوم السابع من برنامج سياحي في ايدر يكون للمشاركين فرصة رائعة لزيارة مزرعة العم مصطفى حيث تُقدم هذه الزيارة تجربة فريدة من نوعها لاستكشاف الحياة الريفية والتفاعل مع الحياة الزراعية التقليدية.

    تشمل زيارة مزرعة العم مصطفى فرصة لرؤية المزارع والحيوانات والتعرف على عمليات الزراعة التقليدية في المنطقة و يمكن للزوار المشاركة في الأنشطة الزراعية المحلية مثل قطف الفواكه أو الخضروات مما يوفر فرصة للاندماج في حياة المجتمع المحلي.

    يُمكن أيضاً للزوار الاستمتاع بتجربة تذوق المنتجات الطازجة المحلية مثل الحليب الطازج والزبدة والجبن مما يُضيف للزيارة طابع تقليدي وأصيل.

    زيارة مزرعة العم مصطفى تضيف للبرنامج السياحي لمسة فريدة حيث يمكن للمشاركين التعرف على أسلوب الحياة الريفية والتمتع بالضيافة الوطنية في إيدر.

    اليوم الثامن: (جولة حديقة بوتانيك)

    حديقة بوتانيك

    في اليوم الثامن من برنامج سياحي في ايدر يُخصص الوقت لجولة ساحرة في حديقة بوتانيك تُعتبر حديقة بوتانيك واحدة من المعالم الطبيعية الخلابة في المنطقة حيث تجمع بين التنوع النباتي والجمال الطبيعي.

    توفر حديقة بوتانيك تجربة فريدة لعشاق الطبيعة حيث يمكن للزوار التجول بين الممرات الخضراء واستكشاف مجموعة متنوعة من النباتات والزهور الجميلة و يُمكن للمشاركين التمتع بالهدوء والجو الطبيعي في هذا البستان الفريد.

    تشمل الجولة في حديقة بوتانيك أماكن مميزة مثل البحيرات الاصطناعية والمناطق المخصصة للتنزه والاستراحة قد تكون هذه الجولة فرصة للتعرف على النباتات المحلية والأنواع النباتية النادرة.

    باختتام يومهم في حديقة بوتانيك يمكن للمشاركين الاستمتاع بالجمال الهادئ للطبيعة وجمع ذكريات لا تُنسى في هذا الموقع الطبيعي الفريد.

    يمكنك أيضاً: قراءة أفضل برنامج سياحي في طرابزون وبأفضل الأسعار.

    اليوم التاسع: (رحلة شلال فستان العروس)

    شلال فستان العروس

    في اليوم التاسع من برنامج سياحي في ايدر يكتشف المسافرون جمال الطبيعة من خلال رحلة إلى شلال “فستان العروس” يُعد شلال فستان العروس واحد من المعالم الطبيعية الساحرة في المنطقة حيث يتميز بجماله وسحره الفريد.

    تبدأ الرحلة بمغادرة المنطقة الحضرية متجهين نحو الطبيعة الخلابة ويمكن للمشاركين التمتع بمناظر الجبال والغابات الخضراء خلال الرحلة إلى وجهتهم.

    عند وصولهم إلى شلال فستان العروس يتمتع المسافرون بمشهد رائع للمياه المتدفقة بشكل جميل من بين الصخور ويستمتعون بالجو الطبيعي المنعش و يُعتبر هذا الموقع مثالي لالتقاط الصور الرائعة والاستمتاع بلحظات الهدوء والجمال.

    تُضيف رحلة شلال فستان العروس للبرنامج لمسة سحرية ورومانسية حيث يشعر المشاركون بالانسجام مع الطبيعة ويستمتعون بتجربة لا تُنسى في هذا الموقع الخلاب.

    اليوم العاشر: (العودة الى أرض الوطن)

    التوصيل الى المطار

    في اليوم العاشر والأخير من برنامج سياحي في ايدر يستمتع المشاركون بيوم رائع حيث يتوجهون إلى رحلة العودة إلى أرض الوطن و يكون السائق في انتظارك امام الفندق في تمام الساعة 9 صباحاً لتوصيلك إلى المطار يكون هذا اليوم فرصة للاستراحة واستعراض الذكريات الرائعة التي جمعوها خلال الرحلة.

    يشمل اليوم العاشر عمليات التجميع والاستعداد للرحيل و يمكن للمشاركين الاستمتاع بفترة أخرى في إيدر ربما مع قضاء بعض الوقت في استكمال التسوق لشراء الهدايا التذكارية أو تجربة طعام آخر لتكون نهاية مثالية للرحلة.

    في هذا اليوم يمكن للمسافرين استعراض الصداقات التي قاموا بتكوينها وتذكر التجارب الفريدة التي عاشوها و العودة إلى أرض الوطن بالإحساس بالرضا والتأمل في تلك اللحظات الجميلة التي قضوها في إيدر والتي ستبقى محفورة في ذاكرتهم.

    الطقس في ايدر

    إيدر تقع في منطقة ذات مناخ متوسطي مما يعني تجربة فصول مختلفة مع اختلافات في الطقس سأوضح لك في السطور التالية الطقس في الصيف والشتاء.

    الطقس في الشتاء:

    في فصل الشتاء يتميز طقس إيدر بالبرودة والأمطار الشتوية و تكون درجات الحرارة منخفضة وقد يتساقط الثلج في بعض الأحيان خاصة في المناطق الجبلية و يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات منخفضة في الليالي مما يتطلب ارتداء ملابس دافئة.

    الطقس في الصيف:

    في فصل الصيف يتحول الطقس في إيدر إلى أكثر دفئاً ويسمح بالاستمتاع بأيام مشمسة ولطيفة و ترتفع درجات الحرارة بشكل عام ويكون الطقس جاف مع قليل من الأمطار و يوفر فصل الصيف فرص ممتازة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية واستكشاف المعالم السياحية في إيدر.

    أهم الأسئلة الشائعة عن برنامج سياحي في ايدر

    في السطور التالية سأوضح لك أهم الأسئلة التي تشغل بالك عن برنامج سياحي في ايدر والإجابات التفصيلية عليها.

    كم يوم تستحق ايدر؟

    تستحق ايدر حوالي 10 ايام و9 ليالي منهم 3 ليالي في مدينة طرابزون و 3 ليالي في قرية اوزنجول وقضاء أفضل الأجواء الممتعة.

    هل ايدر تستحق الزيارة؟

    بالطبع ايدر تستحق الزيارة حيث تشتهر ايدر باحتوائها على الكثير من الاماكن السياحية والمعالم الأثرية الرائعة وأشهر المطاعم التركية والاسواق الشعبية.

    كم ساعة تبعد ايدر عن طرابزون؟

    تبعد ايدر عن طرابزون بمسافة تصل إلى 163 كيلو متر تقريباً وتستغرق المسافة بالسيارة حوالي 140 دقيقة للوصول.

    كم تكلفة السفر إلى طرابزون اسبوع؟

    تعد تكلفة السفر إلى طرابزون لمدة أسبوع والإقامة في فندق 4 نجوم لشخصين تبلغ حوالي 2000 ويعد سعر مناسب جداً للسياحة في طرابزون.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 0 / 5. Vote count: 0

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap