تخطى إلى المحتوى

سهرة البسفور المسائية بأسعار مثالية لعام 2024 شرح تفصيلي

    سهرة البسفور المسائية بأسعار مثالية وعلى متن أفضل السفن لعام 2023
    5
    (6)

    ستكون سهرة البسفور المسائية هي الجولة السياحية الأكثر مثالية لك حيث نوفر لك سهره مسائية مميزة على متن أرقى السفن و أكثرها فخامة على الإطلاق مع برنامج ترفيهي مميز و نشاطات مسلية متنوعة بحيث تلائم جميع الفئات العمرية و بسعر مثالي لا يتكرر مرتين مع وجبة عشاء لذيذة و شهية لذا تابع السطور الآتية حتى تتمكن من معرفة المزيد عن تلك الرحلة الرائعة.

    سهره السفينة التركية

    تنطلق رحلة البوسفور بحلول الساعة الـ 8 مساءً و سنحرص على اصطحابك بالسيارة الميني باص أو السيارة الخاصة مع سائق في اسطنبول بحسب رغبتك.

    و سنتجه إلى أحد الموانئ في إسطنبول حيث جميع السفن التي ترسو بها ثم سنصعد على متن إحداهما لتبدأ سهرة البسفور المسائية في أجواء أسرية مسلية و راقية إلى جانب الكثير من الأنشطة الترفيهية الممتعة وتنتهي الرحلة بعد أن يبدأ البوفيه المفتوح لوجبة العشاء.

    محطات الرحلة

    تتمثل محطات رحلة البوسفور المسائية في النقاط الآتية:

    • تبدأ الرحلة في كل مساء و تنطلق من الفندق
    • الوصول للميناء للصعود على متن السفينة
    • بوفيه مفتوح لوجبة العشاء يضم ألذ الأطباق و الوجبات العربية
    • فقرة غنائية تركية و عربية
    • برنامج العراضة الشامية بجانب السيف و الترس
    • فقرة رقصات تركية شعبية فريدة من نوعها
    • برنامج المسابقات المتنوعة و المسلية
    • وتنتهي الرحلة بحلول وقت منتصف الليل و التوجه إلى الباص
    • الرجوع إلى الفندق عن طريق الباص

    افضل سفن سهرة البسفور المسائية

    سهرة البسفور المسائية

    في الواقع هناك الكثير من سفن سهرة البسفور المسائية الممتازة والتي تتمتع بأجواء مثالية و خدمة رائعة و عالية الجودة و فيما يلي كافة المعلومات عن كل سفينة إلى جانب إيضاح كيفية الحجز في كل واحدة منهم على حدة.

    1- ليالي شامية VIP

    ليالي شامية VIP

    هي السفينة العربية الأشهر على الإطلاق نظراً لكونها السفينة الأولى التي بدأت في عملها من وقت طويل نوعاً ما و تتمتع ببرنامج و فقرات فريدة من نوعها و لكن سعرها مرتفع بعض الشيء مقارنة ببقية السفن الأخرى وهي من أفخم السفن في تركيا.

    ومع ذلك تظل الأفضل على الإطلاق من بينهم إذ تتضمن الكثير من الأنشطة الترفيهية و المميزة على سبيل المثال الفقرة المسرحية و برنامج العراضة الشامية و برنامج المولوية التركية.

    بالإضافة إلى فقرة الطرب العرقي و فقرة الدحية الفلسطينية و البرنامج الاستعراضي التركي و برنامج الفلكلور التركي و فقرة الطرب الأصيل و البرنامج العالمي والتركي و فقرة القدود الحلبية.

    حجز سفينة ليالي شامية:

    حتى تتمكن من الحجز في سفينة ليالي شامية يجب أن تتواصل مع شركتنا السياحية في اسطنبول و ترسل إلى فريق العمل بعض المعلومات و الذي بدوره يقوم بتثبيت الحجز برفقة طاقم عمل السفينة ثم يقوم بإرسال الكود المخصص للحجز و تتمثل المعلومات في النقاط الآتية:

    • عدد الأشخاص الراغبين في الذهاب إلى الرحلة
    • اسم المسؤول عن تثبيت الحجز مع السفينة
    • رقم الهاتف المحمول التركي
    • اسم الفندق الذي تمكث به
    • رقم الغرفة في الفندق

    2- سفينة السلطانة

    السلطانة إسطنبول

    سفينة السلطانة تعتبر من اجمل السفن و الأكثر تناسباً لكل المسافرين العرب تحديداً من الخليج نظراً لاشتمالها على العديد من الفقرات الفريدة من نوعها و المسلية على سبيل المثال الفقرات اللبنانية و البرامج العراقية.

    و الفقرات الجزائرية و البرامج المغربية إلى جانب فقرة العزف بالساكسفون و برنامج عراضة شامية مع الفرقة المميزة ياسمين شام كما تحتوي الرحلة على وجبة عشاء شرقية و أخرى غربية ضمن بوفيه عشاء مفتوح و لذيذ.

    3- سفينة سهر الليالي

    سفينة سهر الليالي

    من أكثر السفن المثالية و التي توفر جولة مسائية فريدة من نوعها في البوسفور إلى جانب أنها تعتبر من السفن المناسبة لجميع الفئات و الاقتصادية كما تقوم بتقديم مجموعة من الفقرات المتنوعة و من أبرز برامجها الترفيهية ما يلي:

    • فقرة العراضة الشامية
    • برنامج غنائي بجانب القدود الحلبية و الطرب
    • فقرة المولوية
    • برنامج الفلكلور و التراث التركي
    • فقرة غناء فيروزيات
    • برنامج التراث السوري مع الترس و السيف

    4- السفينة الملكية

    السفينة الملكية

    تعتبر من أهم السفن و أكثرها شهرة على الإطلاق نظراً لكونها تدمج ما بين الحضارة العربية و التركية في فقراتها إذ تعرض العديد من البرامج الترفيهية الممتعة و التي توفر لك الاستمتاع و التسلية.

    على سبيل المثال فقرة الساحر التركي و برنامج غناء عربي و فقرة الطرب التركي خلال رحلة مميزة في مضيق البوسفور لمدة 3 ساعات متواصلة و مميزة بحيث لن تشعر خلالها بأي ملل مطلقاً.

    5- سفينة الف ليلة وليلة اسطنبول

    سهرة البسفور المسائية من إسطنبول

    سفينة الف ليلة وليلة توفر سهره رائعة من أجمل السهرات المسائية العربية على مضيق البسفور حيث تقدم الكثير من حفلات الرقص وسهرات عربية والأغاني وعروض التنورة المصرية و أجواء شامية وتتضمن عروض عديدة من الزمن الجميل الشرقي و التركي والعديد من العروض مثل حفلة العرس التركية التي أخذت من العصور العثمانية فكثرة العروض لن تشعرك بالملل إطلاقاً بل ستستمتع بها كثيراً.

    تكلفة سهرة البسفور المسائية

    في الواقع تبدأ تكلفة السهرة المسائية في البوسفور(Bosporus) بـ 150 ليرة تركية و في بعض الأحيان قد تصبح 50 دولار أمريكي تحديداً خلال فترة رأس السنة و الأعياد و المناسبات و ذلك خلال فصل الشتاء.

    بينما تصل التكلفة خلال فصل الصيف إلى 200 ليرة تركية و لكن في كل الأحوال قد تختلف التكلفة باختلاف السفينة و مميزاتها و ما تقدمه من خدمات و فقرات للسائحين و يمكن توضيح تكلفة كل سفينة على حدة باختلاف الفصول في الجدول التالي:

    اسم السفينةالتكلفة خلال فصل الصيفالتكلفة خلال فصل الشتاء
    ليالي شامية45 دولار أمريكي20 دولار أمريكي
    اللوفر التركية50 دولار أمريكي40 دولار أمريكي
    سهر الليالي350 ليرة تركية200 ليرة تركية
    السفينة الملكية300 ليرة تركية180 ليرة تركية
    اورينت60 دولار أمريكي50 دولار أمريكي
    عشق اسطنبول200 ليرة تركية150 ليرة تركية
    السلطانة400 ليرة تركية300 ليرة تركية
    تفاصيل تكلفة سهرة البسفور المسائية.

    ما يشمله سعر رحلة البسفور اسطنبول

    جميع السهرات المسائية بمضيق البوسفور في كافة السفن المذكورة في السابق و تشتمل على المواصلات من الفندق و إليه بالإضافة إلى بوفيه مفتوح لوجبة العشاء المميزة و تذاكر السفينة إلى جانب الفقرات و برامج ترفيهية و لكن لن تكون مشتملة على الحلوى و المشروبات ويمكنك وضع سهرة البسفور المسائية ضمن برنامج سياحي في اسطنبول.

    جولة البوسفور الصباحية

    إن إسطنبول المدينة الواقعة على اتصال بين القارتين الآسيوية والأوروبية تتحفنا بجمالها التاريخي والثقافي ومن بين الجولات السياحية المميزة في هذه المدينة الفريدة تبرز جولة البوسفور الصباحية كواحدة من أروع الخيارات لاستكشاف سحر إسطنبول في ضوء الصباح الناعم.

    1. مضيق القرن الذهبي:

    مضيق القرن الذهبي

    يعتبر مضيق البوسفور أو القرن الذهبي كما يُلقب نقطة البداية لهذه الجولة الساحرة و يمتد المضيق بين القارة الأوروبية والقارة الآسيوية ويقدم للزوار مناظر رائعة للمياه الزرقاء اللامعة والمعالم التاريخية البارزة على طول السواحل.

    2. تل ومطل بيارلوتي:

    تشكل تلة بيارلوتي الموقع التالي في هذه الجولة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة للمدينة و يعتبر هذا الموقع الطبيعي المرتفع مكاناً مثالياً لالتقاط الصور والتمتع بأجواء الهدوء والجمال الطبيعي.

    3. حديقة المصغرات ميناترك:

    تعد حديقة المصغرات “ميناترك” وجهة فريدة في هذه الجولة حيث يتم عرض نماذج مصغرة رائعة للمعالم التاريخية والثقافية في تركيا و يمكن للزوار الاستمتاع بالتجوال بين هذه النماذج المذهلة التي تعكس التفاصيل الدقيقة للمواقع الشهيرة أكثر ما يميزها أنك تستمتع عندما تتجول بها.

    4. قرية صيد حور الأناضول:

    تعد قرية صيد حور الأناضول واحدة من الجواهر الساحرة على سواحل البحر الأسود و يمكن للزوار التجول في شوارعها الضيقة واستكشاف سحر البيوت التقليدية والمطاعم البحرية التي تقدم أطباق الأسماك الطازجة حيث إنها تجربة فريدة تنقل الزائرين إلى جو من السكون والجمال.

    5. مسجد الصحابي أبو أيوب الأنصاري:

    مسجد الصحابي أبو أيوب الأنصاري

    يشكل مسجد الصحابي أبو أيوب الأنصاري نقطة تاريخية مهمة على طول جولة البوسفور و يعود تاريخ هذا المسجد إلى القرون الوسطى ويعتبره الكثيرون موقعاً دينياً هاماً و يتميز المسجد بموقعه المرتفع مما يوفر إطلالات رائعة على البحر والمناطق المحيطة.

    6. ركوب التلفريك:

    تضيف جولة البوسفور الصباحية لمسة من المتعة والإثارة من خلال فرصة ركوب التلفريك و يتيح هذا الوسيلة الفريدة للزوار التمتع بمناظر خلابة للمدينة ومضيق البوسفور من الأعلى حيث إنها فرصة لالتقاط الصور الرائعة وتجربة رومانسية لا تُنسى.

    أهم الأسئلة الشائعة عن سهرة البسفور المسائية

    في الواقع تكثر الأسئلة عن سهرة البسفور المسائية بين الزوار لذلك حرصنا على تجميع أهم الأسئلة و أكثرها شيوعاً و تكراراً بين المسافرين.

    ما هي افضل سفينة لسهرة البسفور المسائية؟

    في الحقيقة يمكن القول بأن سفينة الليالي الشامية هي افضل سفينة لأنها توفر لك سهره مسائية رائعة في مضيق البوسفور بسعر مثالي نوعاً ما.

    ماذا تشمل سهرة البسفور المسائية؟

    تشمل التوصيل من الفندق إلى السفينة و بالعكس بالإضافة إلى تذاكر السفينة و بوفيه مفتوح لا تشمل التكاليف المشروبات و الحلويات.

    ما معنى مضيق البسفور ؟

    مضيق البسفور هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة و يبلغ طوله حوالي 30 كم.

    كم عدد الجسور على مضيق البسفور ؟

    عدد الجسور على مضيق البسفور ثلاثة وهم (جسر شهداء 15 يوليو – جسر السلطان محمد الفاتح – جسر السلطان ياووز سليم).

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 5 / 5. Vote count: 6

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap