تخطى إلى المحتوى

أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام (أفضل العروض) 2024

    أفضل برنامج سياحي طرابزون 10 ايام (أفضل العروض) 2023
    4.8
    (5)

    سنرشح لكم في هذا المقال أفضل برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام لنضمن لكم رحلة سياحية رائعة في مدينة طرابزون جمعنا لكم أفضل الرحلات السياحية في طرابزون تركيا لضمان استمتاعكم.

    هذا البرنامج سوف يشمل أجمل المحطات السياحية في طرابزون وسوف يتضمن أجمل الأنشطة الترفيهية تابعوا قراءة هذه الفقرة لمعرفة التفاصيل.

    برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي

    برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام

    عند زيارتكم مدينة طرابزون تركيا يجب أن تحرصوا على اختياركم لأجمل المناطق السياحية فيها لذلك قمنا بجمع أجمل الأماكن السياحية لكم في هذا البرنامج تابع قراءة هذه الفقرة لمعرفتها:

    اليوم الأول: (الاستقبال من المطار و جولة في مدينة طرابزون)

    في اليوم الاول يتم الوصول إلى مطار طرابزون تركيا سيكون موظف الاستقبال من شركتنا (شركة أناضوليانا) بانتظاركم ويحمل ورقة يكتب عليها اسم صاحب الحجز وسوف يصطبكم الموظف إلى السيارة ويقوم السائق بتوصيلكم من المطار إلى الفندق.

    و يمكن للزوار القيام بجولة في المدينة للحصول على لمحة عامة عن أجمل مناطق الجذب في المدينة و تشمل هذه الجولة عادة زيارة متحف آيا صوفيا وهي كنيسة بيزنطية تم تحويلها إلى جامع خلال العصر العثماني.

    اليوم الثاني: (جولة دير سوميلا ومنتزه التندرا الوطني)

    دير سوميلا

    في اليوم الثاني من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام زيارة دير سوميلا و يقع الدير في منتزه التندرا الوطني وهو من أشهر مناطق الجذب السياحي في طرابزون تركيا.

    تم بناء هذا الدير القديم في منحدرات جبال زيغانا وقد تأسس في القرن الرابع الميلادي وكان في يوم من الأيام مركزاً للمسيحية الأرثوذكسية و يمكن للزوار استكشاف العديد من الكنائس واللوحات الجدارية والتحف في الدير والاستمتاع بالمناظر الخلابة الطبيعية المحيطة.

    اليوم الثالث: (جولة اوزنجول)

    اوزنجول

    جولة اوزنجول مع سيارة مع سائق في طرابزون من أجمل رحلات برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي وتعد اوزنجول أحد أجمل الاماكن السياحية في طرابزون في تركيا.

    سميت المدينة على اسم بحيرة اوزنجول وهي بحيرة مذهلة تحيط بها الغابات والجبال المورقة و توفر رحلة اوزنجول للزوار فرصة استكشاف هذا الجزء الفريد من تركيا مع مجموعة من الأنشطة الثقافية والخارجية للاستمتاع بها.

    تعد بحيرة أوزنجول واحدة من أشهر مناطق الجذب في أوزنجول البحيرة محاطة بمسارات المشي لمسافات طويلة التي توفر مناظر خلابة للجبال والغابات المحيطة و يمكن للزوار أيضاً استئجار قوارب التجديف أو قوارب التجديف لاستكشاف البحيرة نفسها والاستمتاع بالأجواء الهادئة.

    اليوم الرابع: (جولة قلعة طرابزون وتل بوزتبه)

    قلعة طرابزون

    في اليوم الرابع من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام جولة قلعة طرابزون والمعروفة أيضاً باسم أسوار طرابزون تركيا وهي قلعة تاريخية يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي و يمكن للزوار استكشاف الأبراج والجدران والبوابات العديدة بالقلعة والتعرف على تاريخها الغني وأهميتها في حماية المدينة من الغزو.

    في وقت لاحق من اليوم يمكن للزوار ركوب التلفريك إلى قمة تل بوزتبه وهي نقطة جذب شهيرة توفر إطلالات بانورامية على المدينة والبحر الأسود.

    اليوم الخامس: (جولة مرتفعات ايدر)

    في اليوم الخامس من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي جولة مرتفعات ايدر الواقعة في قلب جبال بونتيك و هي وجهة ذات مناظر خلابة تقدم للزوار لمحة عن نمط الحياة التقليدي للقرويين المحليين.

    من المعالم الأخرى التي يجب زيارتها في قرية أيدر الريفية هي وادي فيرتينا ويوفر للزوار مشاهدة مناظر خلابة للأنهار المتدفقة والجبال الشاهقة والغابات المورقة و يمكن للزوار الاستمتاع بالرحلات عبر الوادي ويمكنهم أيضاً ركوب الرمث أو التجديف بالكاياك في النهر.

    يمكنك استكشاف العديد من الينابيع الساخنة والشلالات ومسارات المشي لمسافات طويلة التي تنتشر في الهضبة وتذوق المأكولات المحلية في أحد المقاهي والمطاعم العديدة.

    اليوم السادس: ( رحلة مرتفعات حيدر نبي)

    مرتفعات حيدر نبي

    في اليوم السادس من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام زيارة هضبة حيدرنبي و هي هضبة ذات مناظر خلابة تقع في مقاطعة طرابزون شمال تركيا و الهضبة محاطة بالغابات والجبال الجميلة وتوفر للزوار فرصة لتجربة الجمال الطبيعي والهدوء في المنطقة.

    اقضي الصباح في استكشاف الهضبة على ظهور الخيل و هناك العديد من الشركات المحلية التي تقدم جولات ركوب الخيل عبر المنطقة في فترة ما بعد الظهر.

    خذ بعض الوقت لالتقاط جمال هضبة حيدر نبي من خلال التصوير الفوتوغرافي و توفر المنطقة مناظر خلابة وفرصاً لتصوير الطبيعة.

    اليوم السابع : (رحلة مرتفعات السلطان مراد)

    مرتفعات السلطان مراد

    في اليوم السابع من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام هي جولة مرتفعات السلطان مراد و هي شاهقة الارتفاع تقع في منطقة جايكارا في مقاطعة طرابزون في شمال تركيا و تقع الهضبة على ارتفاع 2400 متر فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها القمم الشاهقة بما في ذلك جبال كاتشكار المهيبة.

    تتميز المرتفعات بجمالها الطبيعي البكر حيث تقدم للزوار مناظر بانورامية خلابة للمناظر الطبيعية المحيطة و يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة في الهواء الطلق بما في ذلك المشي لمسافات طويلة والرحلات وركوب الدراجات في الجبال.

    اليوم الثامن : (رحلة اوردو)

    رحلة اوردو

    في اليوم الثامن من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام زيارة أوردو و تتميز أوردو بشواطئها الجميلة مثل شاطئ فاتسا وشاطئ ألتينوردو و تتيح هذه الشواطئ للزوار فرصة الاسترخاء على الشواطئ الرملية والسباحة في المياه الصافية والاستمتاع بمجموعة متنوعة من الرياضات المائية.

    من المعالم الأخرى التي يجب زيارتها في أوردو هي قلعة أوردو يعود تاريخ القلعة إلى القرن السابع عشر وتم بناؤها لحماية المدينة من الغزاة و يمكن للزوار استكشاف أنقاض القلعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر من أبراجها.

    أخيراً لا تكتمل أي رحلة إلى اوردو دون تجربة بعض المأكولات المحلية تشتهر المنطقة بأطباق المأكولات البحرية و تشمل التخصصات المحلية الأخرى الزلابية التركية و البقلاوة.

    و في نهاية اليوم الثامن من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي سوف يقوم سائق الرحلة بتوصيلكم إلى الفندق للمبيت استعداداً لليوم التاسع.

    اليوم التاسع : (رحلة ريزا)

    رحلة ريزا

    في اليوم التاسع من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام نذهب في رحلة إلى ريزا و تعد من أشهر مناطق الجذب في طرابزون والتي تشتهر بحدائق الشاي و يمكن للزوار القيام بجولة في مصانع الشاي والتعرف على عملية إنتاج الشاي و يمكنهم أيضاً تذوق الشاي المحلي والاستمتاع بالمناظر الجميلة.

    من المعالم الأخرى التي يجب زيارتها في منطقة ريزا هي حديقة كاجكار الوطنية هذه الحديقة هي موطن لبعض أجمل المناظر الخلابة و الساحرة في تركيا بما في ذلك القمم المغطاة بالثلوج والأنهار المتدفقة ومروج جبال الألب.

    تشتهر ريزا أيضاً بشلالاتها الجميلة مثل شلال بالوفيت و توفر هذه الشلالات للزوار فرصة للاسترخاء في الطبيعة والاستمتاع بالنزهة والتقاط صور مذهلة.

    اليوم العاشر: (نهاية برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام )

    في اليوم الأخير من برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي يمكن للزوار التنزه على مهل في جميع أنحاء المدينة والتسوق لشراء الهدايا التذكارية في الأسواق المحلية أو مجرد الاسترخاء في أحد المقاهي والمطاعم العديدة.

    يمكن للزوار أيضاً زيارة متحف طرابزون تركيا الذي يضم مجموعة من القطع الأثرية والمعارض التي تعرض تاريخ المنطقة وثقافتها.

    يقوم السائق بتوصيلكم بعدها إلى المطار بحسب موعد رحلتكم و بهذا يكون برنامج سياحي في طرابزون 10 ايام و9 ليالي قد انتهى ورافقتكم السلامة.

    يمكنك قراءة: افضل برنامج سياحي في اسطنبول لمدة 10 أيام بأفضل الأسعار.

    الإقامة في برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي

    في هذه الفقرة سوف نرشح لكم أجمل 5 فنادق في برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 ايام و9 ليالي تابعوا معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفة المزيد.

    1. فندق اوسطا بارك طرابزون:

    فندق اوسطا بارك طرابزون

    يقع فندق Usta Park طرابزون تركيا ذو الـ 4 نجوم في حي هادئ على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من وسط المدينة ويوفر غرف مريحة ومطعم مثالي ومركز للياقة البدنية ومسبح داخلي.

    2. فندق رمادا بلازا طرابزون:

    فندق رمادا بلازا طرابزون

    يقع فندق رامادا بلازا طرابزون تركيا من الفنادق ذو الـ 4 نجوم بالقرب من المطار ويتميز بغرف واسعة مطلة على البحر ومنتجع صحي مميز ومركز للياقة البدنية ومسبح داخلي وخيارات لتناول الطعام في الموقع و يوفر إقامة مريحة و رائعة.

    3. فندق Hilton Garden Inn Trabzon:

     فندق Hilton Garden Inn Trabzon

    يقع هذا الفندق ذو الـ 4 نجوم في وسط المدينة ويوفر غرف مريحة مع وسائل الراحة الحديثة ومركز للياقة البدنية ومسبح داخلي وخيارات لتناول الطعام في الموقع و يعد الفندق من أشهر فنادق طرابزون ذات التقييم العالي.

    4. فندق peerlss villas hotel

    فندق peerlss villas hotel

    يتميز هذا الفندق بأجوائه الهادئة والفاخرة حيث يقع في موقع استراتيجي يتيح للنزلاء الاستمتاع بإطلالات خلابة و تمتاز الغرف والأجنحة في الفندق بالديكور الأنيق ووسائل الراحة العصرية مما يوفر تجربة اقامة لا مثيل لها و يمكن للضيوف الاسترخاء في المسبح الخاص أو التمتع بلحظات من الهدوء في الحدائق الخضراء المحيطة بالفندق.

    5. فندق Sürmene Grand Hotel

    يعد فندق سيبيتشي غراند طرابزون واحداً من روائع الضيافة في طرابزون حيث يجمع بين الفخامة والتراث التقليدي و يضم غرف فسيحة ومُجهزة بشكل متقن وتتسم بالألوان الدافئة والديكور الرفيع.

    يتوفر في الفندق مجموعة من المرافق الترفيهية بدءاً من المطاعم الراقية التي تقدم المأكولات التركية اللذيذة حتى مركز اللياقة البدنية والسبا الذي يُمكن النزلاء من الاسترخاء والتمتع بالعلاجات المنعشة.

    تكلفة برنامج سياحي في طرابزون 10 ايام و9 ليالي

    في هذه الفقرة سوف نقدم لكم تفاصيل تكلفة البرنامج السياحي في طرابزون تابعوا معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفة التفاصيل

    ما تشمله تكلفة برنامج سياحي في طرابزون

    • الحجز الفندقي
    • سيارة مع سائق لمدة 10ساعات على مدار اليوم
    • الوقود و الطرقات
    • الاستقبال و التوصيل من و إلى المطار

    ما لا تشمله تكلفة برنامج سياحي في طرابزون

    • تكاليف تذاكر الطيران الدولية إلى تركيا
    • رسوم دخول المعالم السياحية
    • تذاكر الأنشطة الترفيهية
    • مصاريف المأكولات أو المشروبات

    افضل مطاعم طرابزون

    تعتبر مدينة طرابزون في تركيا وجهة لا تُضاهى لعشاق الطعام حيث تجمع بين الطهي التقليدي والمأكولات البحرية الطازجة وفي هذا السياق سنستكشف ثلاثة من أجمل المطاعم في طرابزون.

    1. مطعم باليكجيم طرابزون:

    معروف بتقديمه لتجربة تناول طعام تركية تقليدية في أجواء رائعة يأخذ مطعم باليكجيم الضيوف في رحلة لاكتشاف مختلف نكهات الطهي التركي و يشتهر المطعم بتقديم لحوم مشوية لذيذة وأطباق اللحوم التقليدية و يضيف الديكور التراثي والجو الدافئ للمكان لمسة من السحر.

    2. مطعم تشارداك طرابزون:

    يعتبر مطعم تشارداك طرابزون واحد من أماكن تناول الطعام البحري الرائعة في طرابزون و يقدم المطعم تشكيلة واسعة من الأطباق البحرية الطازجة بدءاً من المأكولات المشوية حتى الأطباق التقليدية و يمتاز المطعم بديكور بحري جميل.

    3. مطعم وادي الخيال طرابزون:

    يعتبر مطعم وادي الخيال طرابزون واحد من المقاصد الفريدة في طرابزون تركيا حيث يقع في منطقة طبيعية خلابة و مميزة تحيط بها الغابات والجبال و يُقدم المطعم تجربة طعام رومانسية وهادئة في أجواء طبيعية ساحرة و يمتاز بتقديم الأطباق التركية اللذيذة مع تركيز خاص على المأكولات المحلية والمكونات الطازجة.

    الأسئلة الشائعة حول برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 أيام

    برنامج سياحي في طرابزون لمدة 10 أيام يثير العديد من الأسئلة الشائعة لدى المسافرين الذين يخططون للاستمتاع بتجربة فريدة وممتعة والآن سنوضح كل الاسئلة الشائعة والاجابات التفصيلية عليها تابعوا معنا.

    كم يوم تستحق طرابزون؟

    تحتاج إلى (خمس أيام و أربع ليالي) حتى تقوم باكتشافها وتقوم بجميع الجولات المهمة وزيارة الاماكن السياحية في طرابزون.

    كم يكفى لزيارة الشمال التركي؟

    يكفي لزيارة الشمال التركي حوالي 8 أيام و7 ليالي للاستمتاع بزيارة أماكن السياحة المميزة في الشمال التركي.

    كم تكلفة السفر إلى طرابزون لمدة اسبوع؟

    تتكلف الرحلة لمدة اسبوع لشخصين و الاقامة في فندق 4 نجوم حوالي 2000 دولار.

    كم المسافة من طرابزون إلى اوزنجول؟

    تبلغ المسافة من طرابزون إلى اوزنجول حوالي 95 كم وتستغرق الرحلة بالسيارة حوالي 90 دقيقة.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 4.8 / 5. Vote count: 5

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap