تخطى إلى المحتوى

برامج سياحية في تركيا (أفضل العروض) لعام 2024

    برامج سياحية في تركيا (أفضل العروض) لعام 2023
    5
    (5)

    إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة صيفية مميزة مليئة بالمتعة والأحداث الرائعة فعليك السفر إلى تركيا فليس هناك أفضل من السفر والسياحة فيها والقيام بأروع جولة سياحية فهي من أجمل البلاد السياحية وأكثرها متعة ويمكنك قضاء ليالي في اسطنبول عديدة دون الشعور بالملل.

    ولذلك وفرنا لك أفضل 4 برامج سياحية في تركيا بأسعار استثنائية لا تكرر مرتين إلا من خلالنا لذا قم بمتابعة السطور الآتية حتى تتمكن من معرفة المزيد عن كل برنامج أو جدول منهم.

    البرنامج السياحي الأول في تركيا

    أفضل 4 برامج سياحية في تركيا

    سيكون عروض رحلات لتركيا في البرنامج الأول من الـ 4 برامج سياحية في تركيا لمدة 4 أيام من أفضل و اجمل العروض السياحية وعلى الرغم من صغر المدة إلا أنه مليء بالمتعة شامل الجولات الساحرة وهو كما يلي:

    ① الاستقبال من المطار الدولي في إسطنبول

    في اليوم الأول من البرنامج الأول من الـ 4 برامج سياحية في تركيا سوف نقوم بتنسيق الأمر بالكامل معك و تقديم أفضل خدمات وعروض رحلات تركيا السياحية وإعلامك بكيفية استقبالك من مطار اسطنبول وسيكون السائق الخاص في انتظارك ويحمل ورقة مدون عليها اسمك لسهولة العثور عليك.

    وبمجرد أن تلتقيان سيصحبك السائق إلى فندق من أفضل فنادق اسطنبول لكي تقوم بتسجيل الدخول ونيل قسط من الراحة والاستعداد لعشاء مميز في البوسفور حيث ألذ وجبة عشاء و اجمل أجواء مسلية وسط الكثير من الفقرات الممتعة ثم بعد ذلك زيارة عدد من معالم المدينة الموجودة ضمن برنامج رحلتك.

    ② رحلة القرن الذهبي

    رحلة القرن الذهبي

    في هذا اليوم سنصحبك في برنامج سياحي في تركيا وفي واحدة من أكثر الرحلات تميزاً ومتعة فسوف نذهب أولاً إلى منتزه مينياتورك حيث مجموعة مجسمات مصغرة لأكثر المعالم الأثرية أهمية في العالم وتركيا.

    وبعد ذلك سنتوجه في جولات سياحية ضمن برنامج سياحي في اسطنبول إلى رؤية عرض الدلافين المسلي ثم ستحظى بجولة رائعة في مدينة الألعاب الأكبر وستتمكن من زيارة ما يلي:

    • تلفريك أيوب وكافيه بيرلوتي.
    • مسجد أيوب.
    • مجمع فيالاند.

    ③ جولة الأماكن الترفيهية في إسطنبول

    جولة الأماكن الترفيهية في إسطنبول

    بحلول اليوم الثالث نقوم بالذهاب في جولة مسلية وممتعة في أهم المرافق السياحية الترفيهية في إسطنبول تناسب الكبار والصغار كما توفر وقت ممتع وسيكون ترتيب اليوم كما يلي:

    • معرض الشوكولاتة.
    • الاكواريوم حيث أنواع متنوعة و عدد كبيرمن المخلوقات البحرية والأسماك.
    • مول فلوريا.
    • صالة الرماية.
    • مول فينسا.

    ④ العودة إلى أرض الوطن

    بحلول اليوم الأخير من البرنامج السياحي الأول في تركيا لمدة 4 أيام في اسطنبول سيقوم السائق بانتظارك أمام الفندق إلى أن تقوم بتسجيل الخروج من مكان الإقامة ثم سيقوم بنقلك إلى المطار لتعود في سلام إلى أرض الوطن.

    البرنامج السياحي الثاني في تركيا

    كما يعتبر البرنامج الثاني من أفضل 4 برامج سياحية في تركيا وأكثر متعة من البرنامج الأول كما أنه برنامج سياحي لتركيا لمدة 5 أيام فهو برنامج متكامل وسيكون كما يلي:

    ① الاستقبال من المطار الدولي في إسطنبول

    في اليوم الأول من البرنامج الثاني من الـ 4 برامج سياحية في تركيا وأفضل مناطق سياحية فيها سيكون السائق الخاص بنا في انتظارك داخل المطار عند الوصول وبرفقته ورقة بها اسمك لاستقبالك ونقلك إلى الفندق حيث ستقيم.

    وبمجرد الوصول إلى أفضل الوجهات ستقوم بتسجيل الدخول ونيل قسط كافٍ من الراحة والاستعداد لرحلة اليوم التالي حيث أفضل الخدمات السياحية.

    ② نزهة جزر الأميرات

    نزهة جزر الأميرات

    في الصباح الباكر سيكون السائق في انتظارك أمام الفندق للبدء في الذهاب إلى أفضل الوجهات السياحية في تركيا حيث أفضل عروض سياحية تحتوي على عدة أماكن سياحية متنوعة وسيصحبك بالسيارة الخاصة إلى الميناء للذهاب في واحدة من أجمل الرحلات السياحية المميزة و الاستكشافية وهي جزر الأميرات.

    بمجرد أن نصل إلى الجزيرة ستتمكن من التجول بحرية في طرقاتها ورؤية مناظرها الطبيعية الساحرة وتصميمات البيوت الخشبية الفيكتوري بالإضافة إلى أنه يمكنك شراء أجمل الهدايا من المتاجر المنتشرة على الجزيرة.

    ③ رحلة مدينة بورصة

    رحلة مدينة بورصة

    في بداية اليوم سننطلق مبكراً للذهاب إلى المدينة الخضراء الخلابة بورصة أفضل الوجهات السياحية وسنبدأ بزيارة أجمل مرافقها السياحية جبل اولوداغ المغطى بالثلوج أغلب ايام العام وتعد هذه الرحلة من أفضل برامج السياحة في تركيا لأنها مناطق سياحية مختلفة.

    وستتسنى لك الفرصة لركوب تلفريك بورصة الذي سيمنحك جولة ممتعة في أحضان طبيعية ضمن افضل برامج سياحية لتركيا وسيمكنك من رؤية مدينة بورصة بالكامل من أعلى قمة بها ثم سنتوجه للشجرة المعمرة التي يزيد عمرها عن 500 عام.

    ④ العودة إلى إسطنبول + وقت حر

    في الصباح سنعود مبكراً إلى اسطنبول وسيكون الوقت حر مخصص للتسوق بحيث يمكنك استكتشاف المدينة وشراء أروع الهدايا التذكارية والاستمتاع بوجبة غذاء تركية لذيذة.

    في نهاية اليوم الأخير من البرنامج الثاني من الـ 4 برامج سياحية في تركيا سينتظرك السائق أمام الفندق بعد أن تقوم بتسجيل الخروج منه ليقوم بنقلك إلى المطار والعودة إلى أرض الوطن.

    البرنامج السياحي الثالث في تركيا

    في الواقع كلما زادت مدة البرنامج السياحي زادت المتعة ورؤية الأماكن السياحية المميزة ولذلك يعتبر البرنامج الثالث من الـ 4 برامج سياحية في تركيا الأكثر طلب من الزوار ومدته 7 أيام ويكون كما يلي:

    ① الاستقبال من المطار الدولي في إسطنبول

    في اليوم الأول من البرنامج الثالث من بين الـ 4 برامج سياحية في تركيا سيكون السائق الخاص بنا في انتظارك داخل المطار مع لوحة مدون عليها اسمك وبعد ذلك سيقوم بنقلك إلى الفندق الذي ستقيم به بواسطة السيارة الخاصة.

    حتى تتمكن من تسجيل الدخول والاستراحة وفي المساء يمكنك القيام بجولة استكشافية للمنطقة والاستمتاع بالأجواء الرائعة ثم النوم مبكراً للاستعداد إلى رحلة اليوم التالية.

    ② رحلة إسطنبول القديمة

    رحلة إسطنبول القديمة

    سنبدأ الرحلة مع توفير سيارة خاصة مع سائق في تركيا والقيام بزيارة جامع السلطان أحمد المميز بالعمارة العثمانية الرائعة حيث تم تزيين جدرانه الداخلية بما يزيد عن 20 ألف قطعة فنية زخرفية زرقاء اللون ولذلك يطلق عليه اسم الجامع الأزرق وهو يشمل 6 مآذن ويتسع لـ 10 آلاف مصلي.

    بعد ذلك سنتوجه إلى جامع آيا صوفيا المذهل ثم سنذهب إلى قصر و متحف توب كابي الموجود في وسط مدينة إسطنبول والذي يطل على منطقة البوسفور مباشرةً ضمن برامج سياحية مميزة.

    ③ نزهة مرتفعات السلطان مراد

    نزهة مرتفعات السلطان مراد

    نقدم افضل برامج سياحية في تركيا لأفضل الاماكن وستكون في الصباح الباكر سنتوجه إلى طرابزون لرؤية أكثر المناطق الطبيعية جمالاً وروعة وهو من أجمل المناطق السياحية في تركيا وهي مرتفعات السلطان التركي مراد التي يزيد ارتفاعها عن 2000 متر فوق سطح البحر.

    ثم سنذهب إلى قرية دمير كابي الطبيعية الساحرة بجوها المثالي وأنهارها الصافية وشلالاتها المتدفقة في مشهد طبيعي ساحر ضمن السياحة في اسطنبول مع افضل شركة سياحية في تركيا.

    ④ رحلة همسي كوي

    رحلة همسي كوي

    في ذلك اليوم سنذهب لرؤية دير سوميلا المكان الأكثر غرابة في طرابزون ودائما يحكي عنها جميع الزوار القادمين إلى تركيا ضمن افضل برامج سياحية في تركيا حيث نحت ذلك الدير بداخل الجبال الشاهقة والتي يبلغ ارتفاعها 1200 متر و يشمل على الكثير من الغرف الأثرية والبيوت.

    بعد ذلك سنذهب في رحلات لرؤية هضبة زيجانا الخلابة والتي ترتفع مسافة 2115 متر عن سطح البحر وتتمتع بجو هادئ وطبيعة ساحرة وخلابة ثم سنتوجه إلى القرية الجبلية همسي كوي أجمل القرى على الإطلاق.

    ⑤ رحلة شلالات دودان

    رحلة شلالات دودان

    في الصباح الباكر سنتوجه إلى مدينة أنطاليا الخلابة مع عروض سياحية رائعة لرؤية واحدة من أجمل المناظر الطبيعية على الإطلاق شلالات دودان التي تصب مائها داخل البحر المتوسط.

    يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية أو الحصول على جلسة هادئة في أياً من المقاهي والمطاعم المنتشرة حول الشلالات والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهدوء المريح.

    ⑥ العودة إلى إسطنبول + وقت حر

    في ذلك اليوم سنعود إلى إسطنبول ويمكنك الحصول على وقت حر وخاص بك لتستكشف المدينة وشراء ما ترغب قبل الذهاب وفي المساء ستتمكن من الحصول على وجبة عشاء مميزة في سهرة البوسفور المسلية.

    ⑦ النقل إلى المطار

    باليوم الأخير من البرنامج الثالث من الـ 4 برامج سياحية في تركيا سيكون السائق في انتظارك حتى يقوم بنقلك إلى المطار بعد أن تقوم بتسجيل خروجك من الفندق للعودة إلى بلادك في أمان.

    البرنامج السياحي الرابع في تركيا

    يعتبر البرنامج الرابع والأخير من بين الـ 4 برامج سياحية في تركيا هو الأكثر روعة بشكل كبير لزيادة مدته وتنوع رحلاته السياحية المليئة بالاستمتاع وهو كما يلي:

    ① الاستقبال من المطار الدولي في إسطنبول

    في اليوم الأول من البرنامج الأخير من بين الـ 4 برامج سياحية في تركيا بمجرد أن تصل إلى المطار الدولي في إسطنبول ستتمكن من العثور على السائق الخاص بنا وهو في انتظارك.

    ويحمل معه ورقة مدون عليها اسمك لسهولة استقبالك وبمجرد أن تلتقيان معاً سيقوم بأخذك إلى السيارة الخاصة الحديثة والتوجه إلى الفندق الذي ستقيم به خلال برنامجك السياحي.

    وحينها ستقوم بتسجيل الدخول للفندق ونيل قسط كافٍ من الراحة والاستعداد لرحلة اليوم التالي.

    ② رحلة البوسفور

    رحلة البوسفور

    بحلول الصباح سيكون السائق في انتظارك من أجل جولات سياحية في اسطنبول ولزيارة أجمل الأماكن السياحية المحيطة والمطلة على جسر البوسفور وسيكون الترتيب الخاص باليوم كما يلي:

    • قصر دولمة بهجة التحفة الفنية حيث المعالم الأثرية الفاخرة.
    • منتزه يلدز والأجواء الممتعة والمريحة للأعصاب.
    • حي اورتاكوي أسفل جسر البوسفور حيث الكثير من الأماكن الرائعة.
    • مول إستينيا بارك ويمكنك التسوق وشراء أروع الهدايا التذكارية.

    ③ نزهة سبانجا والمعشوقية

    نزهة سبانجا والمعشوقية

    في بداية اليوم الثالث سنذهب إلى واحدة من أجمل الرحلات السياحية والممتعة وهي رحلة سبانجا والمعشوقية وسنبدأ بزيارة بحيرة سبانجا وهي من أكبر وأجمل البحيرات الطبيعية التركية.

    ويمكنك التجول بها والاستمتاع برؤية مياهها الصافية والطيور المحلقة حولها والأجواء الهادئة ثم سنتوجه لمنتجع سوبلي والذي يمكنك الاستجمام به ورؤية الأنهار والشلالات المتدفقة حوله مع الاستمتاع بتناول وجبتك الشهية.

    وبعد ذلك سنذهب إلى شلالات معشوقية الخلابة ويمكنك الحصول على جولة رائعة في أحضان الطبيعة ورؤية الورود البديعة والأشجار الخضراء الكثيفة وفي نهاية اليوم سنذهب إلى المطل الزجاجي للاستمتاع برؤية الإطلالات الساحرة من الشرفة الزجاجية الشاهقة والتقاط أروع الصور التذكارية.

    ④ رحلة أيدر

    رحلة أيدر

    في ذلك اليوم سنتوجه إلى شلالات اسكت أغلو الموجودة في ريزا والذي يبلغ ارتفاعه أكثر من 30 متر فوق سطح البحر كما يحاط به الكثير من الأشجار الخضراء الكثيفة والمناظر الطبيعية البديعة.

    وبعد ذلك سنذهب لنهر ووادي فارتينا وهو النهر الأكبر في ريزا ويشتمل على رياضة الزيبلاين الممتعة إلى جانب رياضة التجديف المسلية ثم سنذهب لرؤية الجسر التاريخي الموجود على وادي فارتينا.

    لتستمتع برؤية الرقي والفخامة التاريخية العثمانية وبعد ذلك ستكون مرتفعات أيدر الجميلة وجهتنا الأخيرة وستحظى بوجبة غداء لذيذة أمام شلال أيدر الساحر والطبيعة الريفية البديعة.

    ⑤ جولة اوزنجول

    جولة اوزنجول

    أثناء طريقنا إلى بحيرة اوزنجول الساحرة ضمن رحلات سياحية في اسطنبول سنمر على مصنع السكاكين وستتمكن من رؤية كيفية تصنيع السكاكين بجودة عالية بعد ذلك سنذهب إلى مصنع الشاي وستتيح لك الفرصة تجربة الشاي التركي الطازج واللذيذ.

    وبعد ذلك سنذهب لشلالات اوزنجول وهو مكان طبيعي ساحر للغاية وحينها يمكنك الحصول على وجبة الغداء في أياً من المطاعم المنتشرة حولها والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

    وأخيراً سنذهب إلى بحيرة اوزنجول الخلابة التي تحيط بها المراعي الخضراء والأشجار الكثيفة الرائعة ويمكنك الاستمتاع برؤية البحيرة من المطل الزجاجي لرؤية أوضح وأجمل.

    ⑥ رحلة حيدر نبي

    رحلة حيدر نبي

    في الصباح الباكر سنذهب إلى واحدة من أكثر الرحلات السياحية متعة وجمالاً وهي المرتفعات في حيدر نبي التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر.

    ستتمكن من رؤية المراعي الخضراء الشاسعة والينابيع الحارة الجميلة ويفضل الجميع قضاء شهر عسل في تركيا وزيارة ذلك المكان وسيكون ترتيب اليوم كما يلي:

    • حيدر نبي.
    • مغارة تشال.
    • ساحل اكشبات.
    • مطعم سران تبه.

    ⑦ رحلة دير سوميلا

    رحلة دير سوميلا

    في بداية اليوم سنتوجه إلى دير سوميلا أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول وهو عبارة عن دير مبني داخل الجبل تحديداً على الحافة ويحيط به الكثير من المراعي الخضراء الساحرة والغابات الكثيفة ويحتوي على الكثير من الغرف الأثرية.

    وبعد ذلك سنذهب إلى مرتفعات زيجانا وهي مكان طبيعي بديع الجمال ويتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والأجواء النقية الهادئة ثم سنزور مغارة كاراجا المتميزة بكثرة الصواعد والنوازل بها بالإضافة إلى أنها تحتوي على البرك والخزانات المائية الرائعة.

    وفي نهاية اليوم سنذهب لقرية هامسي كوي لتحظى بأشهى طبق مهلبية تركية على الإطلاق وتستمتع بالطبيعة الساحرة والأجواء الهادئة.

    ⑧ العودة لإسطنبول + وقت حر

    في الصباح الباكر سننطلق إلى إسطنبول وستتمكن من قضاء بعض الوقت بمفردك لاستكشاف المدينة ورؤية العديد من الأماكن المحيطة بالفندق الذي تمكث به وفي المساء ستحظى بوجبة عشاء شهية.

    مع سهرة مسائية فريدة من نوعها في مضيق البوسفور إذ تحتوي على الكثير من الفقرات المسلية والعروض الممتعة ورحلات مميزة.

    ⑨ رحلة التسوق في إسطنبول

    بحلول اليوم قبل الأخير ستحظى بفرصة مميزة للتسوق في أروع مولات وأسوق إسطنبول حيث كل ما يخطر على بالك سوف تعثر عليه بداية من الماركات العالمية الشهيرة وحتى الماركات المحلية وسيكون ترتيب اليوم كما يلي:

    • جراند بازار(Grand Bazaar).
    • مول فورم إسطنبول.
    • السوق المصري (سوق البهارات).
    • مول أوف إسطنبول.

    ⑩ التوصيل إلى المطار

    بحلول اليوم الأخير من البرنامج الأخير من بين الـ 4 برامج سياحية في تركيا سيكون السائق الخاص بنا في انتظارك أمام الفندق الذي كنت تقيم به أثناء رحلتك ليقوم بنقلك إلى المطار والعودة إلى أرض الوطن في أمان.

    ماذا تتضمن برامج سياحية في تركيا؟

    من المهم أن تكون مدرك بأن جميع الـ 4 برامج سياحية في تركيا سيكونون مشتملين على ما يلي:

    • حجز الفنادق للإقامة شاملة الضريبة ووجبة الفطور.
    • الاستقبال من المطار والتنقل عن طريق سيارة خاصة متطورة ومزودة بكل التقنيات الحديثة إلى جانب سائق محترف.
    • كافة الرحلات والأماكن السياحية عن طريق السيارات العائلية إلى جانب السائق الخاص.
    • ستكون أقصى مدة للنزهات والرحلات اليومية 10 ساعات.

    كما يجب معرفة أن كل الـ 4 برامج سياحية في تركيا لن تشتمل على الآتي:

    • حجز الطيران سواء الدولي أم الداخلي.
    • نشاطات ترفيهية الإضافية أثناء الرحلات السياحية إنوجدت.

    الأسئلة الشائعة حول برامج سياحية في تركيا

    تحدثنا بالمقال عن أفضل برامج سياحية في تركيا والآن سنجاوب على أهم الأسئلة الشائعة حول برامج سياحية في تركيا.

    كم يوم يكفي لزيارة تركيا؟

    تعتبر تركيا من أجمل المدن السياحية التي تجذب السياح وقد يكفي على الأقل حوالي 7 أيام لزيارة تركيا ورؤية أجمل المعالم السياحية فيها.

    كم المصروف اليومي في تركيا؟

    إذا كنت طالب فأنت تحتاج من 300 إلى 400 دولار شهرياً أما إذا كانت عائلة مكونة من 4 أشخاص يكفي 1000 دولار شهرياً.

    كيف تسافر إلى تركيا بأقل التكاليف؟

    أولاً يجب أن تسافر في ليالي فصل الشتاء لأنه يكون أرخص من ليالي فصل الصيف ثانياً يجب اختيار درجة طيران عادية أو متوسطة.

    ما هي الأماكن التي يمكنك زيارتها في اسطنبول؟

    جامع السلطان أحمد – قلعة روملي – جامع آيا صوفيا – جزيرة الاميرات في اسطنبول – شارع الاستقلال في تقسيم.

    الخاتمة

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 5 / 5. Vote count: 5

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap