تخطى إلى المحتوى

تكلفة السياحة في طرابزون في الشتاء والصيف لعام 2024

    تكلفة السياحة في طرابزون في الشتاء والصيف لعام 2023
    4.6
    (9)

    هل ترغب في معرفة تكلفة السياحة في طرابزون حسناً عليك أن تدرك أن التكلفة تختلف باختلاف الوقت الذي سنذهب فيه للسياحة كما تختلف باختلاف عدد الأفراد والمدة التي ترغب في البقاء خلالها.

    لكن لا تحمل أي هم لأننا سنوفر لك تكلفة مثالية سواء خلال فصل الصيف أو الشتاء ومهما كانت المدة التي ترغب في الإقامة خلالها ومهما كان عدد الأفراد الراغبين في السفر والسياحة لذا تابع السطور الآتية حتى تتمكن من معرفة المزيد عما نقدمه.

    تكلفة السياحة في طرابزون خلال فصل الشتاء 

    تكلفة السياحة في طرابزون خلال فصل الشتاء 

    إن تكلفة السياحة في طرابزون تعتبر أرخص ثمن لتذاكر الطيران الدولي ذهاب وعودة بالنسبة للفرد الواحد يقدر بـ 280 دولار أمريكي ومتوسط سعر الفنادق في طرابزون 4 نجوم بالنسبة لفردين وخلال الليلة الواحدة 80 $.

    بينما الفنادق الـ 5 نجوم يكون متوسط أسعارها 130 دولار أمريكي وبالنسبة لسعر المواصلات العامة أو سيارات التاكسي فتقدر بـحوالي 55 $.

    في حالة الرغبة في تأجير سيارة مع سائق خاص فسوف تكون التكلفة 100 $ وبالنسبة لوجبات الغذاء للفرد الواحد فإن تكلفتها 15 $ ورسوم دخول المرافق السياحية للفرد الواحد 5 دولارات أمريكية.

    تكلفة السياحة في طرابزون لشخصين لمدة ١٠ أيام ( في الشتاء)

    تكلفة السياحة في مدينة طرابزون لشخصين لمدة ١٠ أيام 

    بعد معرفة التكاليف السابقة يمكن حساب تكلفة السياحة في طرابزون بالنسبة لشخصين ولمدة 10 ايام كما يلي:

    • يقدر ثمن تذاكر الطيران الدولي ذهاب وعودة بالنسبة لفردين بـ 560 $
    • يكون سعر الإقامة 10 ايام بالنسبة لفردين في فندق حاصل على تقييم 4 نجوم 800 $
    • سعر ايجار سيارة حديثة مع سائق خاص لفترة 8 ايام 800 $
    • يكون سعر وجبة الغداء لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 270 $
    • رسوم الدخول إلى المرافق السياحية لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 105 $

    إذن بحسبة بسيطة يمكن القول بأن الرحلة بالكامل سوف تتكلف 2500 دولار أمريكي تشمل الحجز في اجمل فنادق طرابزون سيارة مع سائق ووجبة الغداء ورسوم دخول المرافق لكن بالطبع قم بإحضار مبلغ مالي إضافي للاحتياط.

    تكلفة السياحة في طرابزون لشخصين لمدة ١٥ يوم

    تكلفة السياحة في مدينة طرابزون لشخصين لمدة ١٥ يوم

    يتمثل حساب تكلفة السياحة في طرابزون بالنسبة لشخصين ولمدة 15 يوم في النقاط التالية:

    • يقدر ثمن تذاكر الطيران الدولي ذهاب وعودة بالنسبة لفردين بـ 560 $
    • يكون سعر الإقامة لمدة 15 يوم بالنسبة لفردين في فنادق حاصلة على تقييم 4 نجوم 1820 $
    • سعر استئجار سيارة حديثة مع سائق خاص لفترة 14 يوم 1300 $
    • يكون سعر وجبة الغداء لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 560 $
    • رسوم الدخول إلى المرافق السياحية لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 267 $

    وبالتالي عند حساب كافة التكاليف يمكن معرفة أن تكلفة الرحلة بالكامل ستكون 4980 دولار أمريكي فقط بالنسبة للشخصين.

    تكلفة السياحة في طرابزون في الصيف

    تكلفة السياحة في مدينة طرابزون خلال فصل الصيف

    نظراً لزيادة الإقبال على السياحة والسفر إلى مدن تركيا الساحرة خلال موسم الصيف فإن تكاليف السياحة في طرابزون تركيا خلال فصل الصيف ترتفع إلى 30٪؜ مقارنة بفصل الشتاء.

    بحيث يكون ثمن تذاكر الطيران الدولي ذهاب وعودة بالنسبة للفرد الواحد 400 $ ومتوسط سعر الفنادق في طرابزون 4 نجوم بالنسبة لفردين وخلال الليلة الواحدة 100 $.

    بينما الفنادق الـ 5 نجوم يكون متوسط أسعارها 120 $ وبالنسبة لأسعار المواصلات العامة أو سيارات التاكسي فتقدر بـ 65 دولار أمريكي.

    وعند الرغبة في تأجير سيارة مع سائق في طرابزون بأسعار رخيصة فسوف تكون التكلفة 120 $ وبالنسبة لوجبات الغذاء للفرد الواحد فسوف تكون تكلفتها 15 $ بينما رسوم دخول المرافق السياحية للفرد الواحد 10 دولارات أمريكية.

    تكلفة السياحة في طرابزون لشخصين لمدة ١٠ أيام (في الصيف)

    السياحة في طرابزون

    يمكن حساب تكلفة السفر والسياحة داخل مدينة طرابزون في فصل الصيف بالنسبة لفردين ولفترة 10 ايام كالآتي:

    • ثمن تذاكر الطيران الدولي ذهاب وعودة بالنسبة لفردين هو 800 $.
    • سعر الإقامة لمدة 10 ايام بالنسبة لفردين في فنادق حاصلة على تقييم 4 نجوم 1000 $.
    • ثمن استئجار سيارة حديثة مع سائق خاص لفترة 8 ايام 960 $.
    • سعر وجبة الغداء لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 260 $.
    • ثمن الدخول إلى المرافق السياحية لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 200 $.

    بعد حساب جميع التكلفة يمكن القول أن الرحلة بالكامل ستكون تكلفتها 3350 $ وتوفر لك شركة (Anadolina) الكثير من الخصومات والعروض المغرية لحجز”أفضل برنامج سياحي طرابزون 10 ايام و أسعار مناسبة لمعظم الطبقات.

    تكلفة السياحة في طرابزون لشخصين لمدة ١٥ يوم 

    يتمثل حساب تكلفة السفر والسياحة في طرابزون تركيا بالنسبة لشخصين ولمدة 15 يوم في النقاط الآتية:

    • ثمن تذاكر الطيران الدولي ذهاب وعودة بالنسبة لفردين 1050 دولار أمريكي
    • سعر الإقامة لمدة 15 يوم بالنسبة لفردين في فنادق حاصلة على تقييم 4 نجوم 1400 دولار أمريكي
    • ثمن استئجار سيارة حديثة مع سائق خاص لفترة 12 يوم 1380 دولار أمريكي
    • سعر وجبة الغداء لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 375 $
    • ثمن الدخول إلى المرافق السياحية لكامل الفترة بالنسبة إلى شخصين 260 $

    وهكذا وبعد حساب التكلفة بالكامل يمكن القول بأن تكلفة الرحلة بالكامل ستقدر بـ 4750 $

    أماكن سياحية في طرابزون

    تتألق مدينة طرابزون في شمال تركيا كواحدة من الوجهات السياحية المثيرة والمميزة في تركيا تتميز المدينة بتنوعها الفريد الذي يجمع بين جمال الطبيعة والتراث الثقافي يتألق ساحل البحر الأسود بمناظره الخلابة حيث تمتد الشواطئ الرملية الذهبية وتتسلل الجبال الخضراء إلى المياه الزرقاء.

    1. ميدان طرابزون

    ميدان طرابزون

    ميدان طرابزون في تركيا يعتبر قلب المدينة ومركزاً حيوياً حيث يتلاقى الحاضرون والزوار ليستمتعوا بجمال معالم المنطقة وتنوع نشاطاتها ويتميز الميدان بأجوائه النابضة بالحياة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالتجارب التسويقية في المتاجر و البوتيكات المحلية المتنوعة التي تحيط به.

    يشكل الميدان أيضاً محوراً حيوياً للفعاليات والمهرجانات المحلية حيث يشهد تجمع السكان المحليين والسياح في فعاليات متنوعة بالإضافة إلى ذلك يحيط الميدان بمقاهي ومطاعم تقدم تشكيلة لا تضاهى من المأكولات التركية التقليدية والعالمية.

    2. دير سوميلا

    دير سوميلا

    دير سوميلا الواقع في جبال زيغانا في طرابزون تركيا يشكل تحفة تاريخية ودينية تلهم الإعجاب بُني هذا الدير في القرن الرابع عشر ويتميز بعمارته الجميلة والمذهلة المتداخلة مع الصخور الجبلية.

    يتميز الدير بفسحة خلابة تطل على مناظر طبيعية خضراء استثنائية ويعد موقعاً روحياً يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم ويتميز الدير بالرموز الدينية والأيقونات الفنية التي تعود إلى العصور الوسطى مما يمنحه قيمة تاريخية وثقافية فريدة.

    3. حيدر نبي

    حيدر نبي

    حيدر نبي في طرابزون تركيا يمثل موقعاً طبيعياً ساحراً يجمع بين جمال الجبال ورونق الطبيعة و يُعتبر هذا المكان وجهة رائعة للزوار الذين يتوجهون إلى طرابزون للاستمتاع بالهدوء والجمال الطبيعي.

    يتميز حيدر نبي بنهره الجاري والمناظر الخلابة للغابات المحيطة به و يُعتبر هذا الموقع ملاذاً هادئاً للمتنزهين وعشاق الطبيعة الذين يتوجهون إلى هنا للاستمتاع بنزهات و رحلات استكشافية.

    4. مرتفعات السلطان مراد

    تتسم مرتفعات السلطان مراد في طرابزون تركيا بجمالها الطبيعي الفريد وتقع على ارتفاعات مثيرة في جبال البحر الأسود و يمتزج هنا جمال الطبيعة بالهدوء والسكينة حيث توفر المرتفعات مناظر خلابة للجبال والوديان والغابات الكثيفة.

    يُعتبر هذا الموقع ملاذاً هادئاً للمتنزهين وعشاق الطبيعة الذين يتوجهون إلى هنا للاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة وتُعد المرتفعات فضاء مثالي لممارسة الأنشطة و الرياضات في الهواء الطلق والمغامرات حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية.

    كما يقدم المكان فرص مدهشة للاسترخاء والابتعاد عن صخب الحياة اليومية بالإضافة إلى ذلك تمثل مرتفعات السلطان مراد نقطة استراتيجية للمشاهدين الذين يتطلعون إلى التمتع بغروب الشمس الساحر على هذا المنظر الطبيعي الخلاب.

    5. قصر أتاتورك

    قصر أتاتورك

    قصر أتاتورك في طرابزون تركيا يشكل شاهداً تاريخياً يعبر عن الفترة الحديثة من تاريخ تركيا تم بناء القصر في العصر العثماني واستخدم كمقر إقامة للزعيم الأتاتورك مؤسس جمهورية تركيا الحديثة.

    يتميز القصر بتصميمه المعماري الجميل والذي يعكس الطابع التاريخي للمنطقة و يقدم قصر أتاتورك للزوار فرصة فريدة لاستكشاف التاريخ والثقافة التركية حيث يعرض مجموعة من أروع الفنون والآثار والمقتنيات التاريخية.

    كما يتيح للزوار التجول في حدائقه الجميلة التي تحيط بالقصر مما يضيف إلى جاذبيته كمكان هادئ للاستمتاع بالطبيعة والتاريخ على حد سواء.

    نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة طرابزون 

    نصائح مهمة قبل السفر إلى مدينة طرابزون 

    قبل السفر والسياحة داخل مدينة طرابزون أجمل مناطق الشمال التركي على الإطلاق من الضروري أن تكون على معرفة بمجموعة من النصائح المهمة والتي ستوفر عليك عناء الوقوع في كثير من الأخطاء خلال سفرك وتتمثل في النقاط الآتية:

    • قم بحجز تذاكر الطيران الدولي في وقت مبكر وأحرص على عدم التقييد بتواريخ محددة فمن المحتمل أن يوفر عليك الكثير زيادة أو نقصان يوم.
    • أحرص على اختبار فنادق ذات تقييمات عالية على الأقل 4 نجوم حتى تحصل على الخدمة الراقية وتتوفر لديك جميع سبل الراحة وبالتالي الاستمتاع بالرحلة أكثر
    • في حالة طلب الفندق مبلغ مالي للتأمين قبل تسجيل الدخول والإقامة به فمن الأفضل لك إعطائه المبلغ نقدي وليس عن طريق الفيزا حتى تتفادى نسيان الفندق لإعادة المبلغ إليك
    • لا تنسى إحضار مبلغ مالي إضافي معك خلال الرحلة للاحتياط وتفادياً لحصول أي أمر طارئ محتمل
    • قم بالتأكد بأن السائق الخاص مع السيارة لديه ترخيص من الشركة السياحية وأن السيارة لها تأمين ففي حالة وقوع حادث سير وتوجهت إلى المشفى فسوف تتمكن من الحصول على تخفيض كبير
    • أحرص على السؤال عن متوسط الأسعار داخل كل مطعم ولا تشعر بالخجل من ذلك فقط راجع طلبك جيداً ثم قم بالدفع بعد التأكد من صحة حسابك

    طرابزون في الشتاء المسافرون العرب

    تتميز طرابزون في تركيا بأجواء شتوية رائعة لأنها مدينة ساحلية ويتكاثر بها الثلوج في فصل الشتاء مما يجعل المسافرون العرب زيارتها للاستمتاع برياضة التزلج على الجليد ويأتوا إليها أيضاً للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة وزيارة الكثير من المعالم والأماكن السياحية الأثرية في طرابزون.

    درجة الحرارة في طرابزون في الشتاء

    فصل الشتاء في طرابزون يكون دائماً بارد لكثرة الثلوج وانخفاض درجات الحرارة حيث تصل إلى 4 درجة مئوية وفي بعض الأوقات تقل عن ذلك أو ترتفع بنسب بسيطة.

    طرابزون شهر ديسمبر

    شهر ديسمبر في طرابزون هو من أفضل الأوقات المناسبة للتزلج على الجليد لأن في هذا الوقت يكون الجو شديد البرودة وتتساقط الثلوج بكثرة يجب عليك أثناء زيارتك في شهر ديسمبر عليك بارتداء الملابس الثقيلة لبرودة الجو والانخفاض المستمر في درجات الحرارة

    التزلج في طرابزون

    يكون موسم التزلج في طرابزون في شهر(ديسمبر – ابريل) يوجد الكثير من الاماكن في طرابزون للتزلج على الجليد منها منتجعات:

    • ساكليكنت
    • كارتيبى
    • أولداغ
    • كارتالكايا
    • دافراس

    تكلفة السفر من طرابزون إلى اوزنجول

    يمكنك الذهاب إلى أوزنجول من طرابزون عن طريق السيارة الخاصة أو الأجرة أو الحافلات وتعد أرخص وسائل النقل حيث أن تكلفتها حوالي 14 $ فقط وتأخذ حوالي 90 دقيقة للوصول.

    أهم الأسئلة الشائعة عن تكلفة السياحة في طرابزون في الشتاء

    في السطور التالية سأوضح لكم اهم الأسئلة التي تدور في بالك عن تكلفة السياحة في طرابزون تركيا وكل ما يخص التكلفة هناك.

    هل مدينة طرابزون غالية؟

    تعد مدينة طرابزون من اكثر مدن تركيا المناسبة للاسعار سواء المعيشة أو السياحة.

    كم يوم يكفي للسياحة في طرابزون؟

    تستحق طرابزون حوالي 5 ايام و4 ليالي وفي هذه الفقرة يمكنك زيارة معظم المعالم والاماكن السياحية وبعض الاسواق والمولات المشهورة في تركيا.

    اين يقع جبل الثلج في طرابزون؟

    يقع جبل الثلج في شرق مدينة طرابزون تركيا يأتي إليه السائحين بكثرة في الشتاء حيث يستقبل حوالي 140 ألف سائح سنوياً.

    كم تكلفة السفر إلى طرابزون لمدة اسبوع؟

    تعد تكلفة السفر والإقامة في فندق 4 نجوم مثلا لشخصين تبلغ حوالي 2000 $ وهو سعر مناسب جداً للسياحة في طرابزون.

    هل السياحة في طرابزون مناسبة للأطفال؟

    بالطبع مناسبة لأنها تحتوي على العديد من الملاهي مثل (ملاهي ماجيك وورلد) والعديد من الألعاب المائية التي تناسب الاطفال والكبار.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 4.6 / 5. Vote count: 9

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap