تخطى إلى المحتوى

السياحة في تركيا في الشتاء و الأماكن السياحية بها لعام 2024

    السياحة في تركيا في الشتاء
    0
    (0)

    تتميز تركيا بشواطئها الرائعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط لذلك تكون جاذبة للسياح خاصة في فصل الشتاء سنتحدث عن السياحة في تركيا في الشتاء وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في تركيا في الشتاء.

    أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول في الشتاء

    اسطنبول من أجمل المدن في تركيا وتعتبر مدينة جذب السياح خاصة في الشتاء لكثرة الاماكن المميزة فيها ودائماً تكون الأسعار رخيصة في الشتاء سنتحدث عن أفضل اماكن السياحة في إسطنبول تركيا في الشتاء.

    • متحف الثلج في اسطنبول
    • منتجع التزلج في جبل كارتبه سبانجا
    • منتجع التزلج في بورصة جبل أولوداغ
    • منتجع التزلج في أرضوم بالاندوكين
    • ملاهي الثلج في اسطنبول
    • حدائق اسطنبول

    متحف الثلج في اسطنبول

    تم افتتاح متحف الثلج في عام 2010 ويعد من أجمل مناطق السياحة في تركيا ويوجد في منطقة بيرم باشا في القسم الأوروبي من اسطنبول في مول من أهم مولات اسطنبول الأوروبية وهو مول فوروم اسطنبول.

    تقدر مساحة المتحف حوالي 1400 متر مربع قد كلف إنشائه حوالي 20 مليون دولار وتم تشييد قاعات المتحف بما يقارب من 70 طن جليد من نهر تورن في السويد فإنها صنعت من الجليد بشكل كامل وتم نقل حوالي 100 طن من الجليد من مناطق كثيرة في اسطنبول لصناعة الجدران والممرات والمنحوتات والتماثيل.

    يعتبر أول متحف ثلج في تركيا وصنعت معالمه من خلال مصممين أكفاء لذلك يقبل عليه السياح بكثرة ويوجد بالمتحف نفق جليدي جدرانه محاطه بأضواء متدرجة في الألوان تنعكس على الثلج فتعطيك منظر رائع.

    درجة الحرارة في المتحف 5 درجات تحت الصفر عند دخولك إلى متحف الثلج ستشعر وكأنك في القطب المتجمد لذلك هناك ملابس خاصة للحماية من البرد لابد أن ترتديها عن دخولك للمتحف وتسمى هذه الملابس (الاسكيمو) لأنها تشبه ملابس سكان المناطق الجنوبية يفتح المتحف أبوابه للسياح والزائرين مرة كل ثلاثة أشهر.

    منتجع التزلج في جبل كارتبه سبانجا

    منتجع التزلج في جبل كارتبه سبانجا

    يقع في شرق اسطنبول قريب من أزميت ويطل على بلدة سبانجا وبحيرة سبانجا الرائعة بدأت هذه المنطقة نشاطها السياحي عام 1900 وأصبحت من أهم مناطق السياحة في تركيا التي تجذب السياح.

    الطقس في الشتاء في جبل كارتبه يكون بارداً ومغطى بالثلوج ويبلغ سمك الثلوج على قمة الجبل أكثر من نصف متر.

    الطقس في الصيف في جبل كارتبه يكون معتدل ومناسب للمغامرات والتخييم وسط الغابات الطبيعية المنتشرة.

    تلفريك كارتبه سبانجا يعتبر من أهم ما يميز قمة جبل كارتبه حيث يمتد من أسفل الجبل وصولاً إلى أعلى قمة الجبل وهناك تم بناء المنتجع الثلجي الذي يقدم كافة الخدمات لمحبي التزلج على الجليد.

    منتجع التزلج في بورصة جبل أولوداغ

    منتجع التزلج في بورصة جبل أولوداغ

    يعتبر منتجع التزلج في جبل أولوداغ من أشهر المنتجعات الثلجية للتزلج في تركيا ويقع على بعد 36 كم من مدينة البورصة وحوالي 150 كم من اسطنبول وننصحك بضم هذه الرحلة إلى برنامجك السياحي في تركيا.

    رياضة التزلج على الجليد هي إحدى أهم أنشطة السياحة في تركيا ويكون لها مذاق خاص على قمة جبل أولوداغ.

    يكون الطقس في الشتاء بارد جداً وتغطى الثلوج قمم الجبل لذلك تعتبر من أهم مناطق السياحة في تركيا في الشتاء حيث تصل مدينة البورصة إلى ذروة جمالها في فصل الشتاء.

    منتجع التزلج في أرضوم بالاندوكين

    يقع في جنوب أرضوم على ارتفاع 3 آلاف متر فوق سطح البحر ويعتبر من أهم اماكن التزلج في العالم بجودة الثلوج ومساراتها الطويلة وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية المثالية لمحبي التزلج على الجليد والاستمتاع بمنظر الجليد الرائع.

    يمتد موسم التزلج في بالاندوكين حوالي 6 أشهر من شهر نوفمبر حتى شهر يونيو وخلال هذه الفترة يأتي السياح بكثرة من شتى بقاع العالم.

    ملاهي الثلج في اسطنبول

    ملاهي الثلج في اسطنبول

    تعتبر ملاهي الثلج واحدة من أهم وأفضل الاماكن الترفيهية الموجودة في تركيا وتقع في مول من أهم مولات اسطنبول الأوروبية وهو توريوم مول اسطنبول حيث يأتي إليه آلاف الزوار من تركيا ومن خارج تركيا الذين يأتون من أجل السياحة في تركيا.

    إذا كنت تريد الذهاب إلى تركيا في الشتاء من أجل السياحة فيجب أن تكون ملاهي الثلج من أول الأماكن التي تذهب إليها للاستمتاع بجميع الأنشطة المتاحة فهي أحد أشهر الأماكن الترفيهية الموجودة في تركيا.

    وبعد أن تنتهي جولتك السياحية في ملاهي الثلج يمكنك الذهاب إلى بعض الاماكن القريبة أيضاً من مول توريوم مثل مرمرة مول اسطنبول وبازار الخميس في اسطنبول.

    افضل حدائق اسطنبول

    هناك العديد من الحدائق الرائعة الموجودة في اسطنبول سأتحدث عن أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها خلال أي رحلة إلى تركيا في فصل الشتاء ويمكنك الذهاب عن طريق تأجير سيارة مع سائق في إسطنبول وبأفضل الأسعار.

    1. حديقة يلدز:

    حديقة يلدز

    تقع حديقة يلدز في منطقة بشكتاش في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول وهي تقع وسط المدينة وتقع بالقرب من مسجد أوتاكوي وقصر دولمة بهجه واسم الحديقة بالتركية يعني حديقة النجوم.

    تعتبر حديقة يلدز من أهم مناطق السياحة في تركيا فهي تقع بين قصرين من أجمل قصور اسطنبول وهما قصري يلدز وتشيران وتطل الحديقة على مضيق البوسفور الرائع.

    تقع حديقة يلدز في منطقة حيوية للغاية فيكثر حولها المطاعم والمقاهي والمولات والمراكز التجارية والمواصلات العامة ويمكنك زيارة قصر يلدز والتمتع بالتصميم الرائع.

    الدخول إلى حديقة يلدز يكون مجاناً أما الدخول إلى القصر له تذكرة تساوي تقريباً 2 دولار.

    2. حديقة جولهانه اسطنبول:

    حديقة جولهانه اسطنبول

    تم افتتاح حديقة جولهانه في عام 1912 وتعد من أروع اماكن السياحة في تركيا حيث يأتي إليها السياح بكثرة بسبب وقوعها في منطقة سياحية وهي منطقة السلطان أحمد وهي قريبة من جامع السلطان أحمد ومتحف ايا صوفيا.

    تحتوي الحديقة على متحف العلوم والتكنولوجيا الإسلامية الذي يتضمن بداخله أكثر من 100 اختراع في مجالات الفلك والعمارة والكيمياء والهندسة.

    حديقة جولهانه تعني بالعربية حديقة بيت الورد وتم إطلاق أسماء أخرى على الحديقة مثل حديقة المشاهير وبيت الزهور و حديقة الفلاسفة وحديقة الأدباء.

    يتوفر في الحديقة اماكن جلوس رائعة وسط أحضان الطبيعة ويوجد نوافير شديدة الجمال وبرك مائية وشلالات اصطناعية وألعاب أطفال للاستمتاع ويوجد أيضاً الكثير من التحف والتماثيل مثل تمثال مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك.

    3. حديقة بهجة شهير غوليت:

    حديقة بهجة شهير غوليت

    تقع حديقة غوليت في منطقة بهجة شهير في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول والتي تمثل منطقة الحدائق وتمتد هذه الحديقة على مساحة 300 ألف متر مربع.

    ستجد في هذه الحديقة الكثير من الأنشطة المناسبة للأطفال مثل الألعاب المائية والألعاب الكهربائية والألعاب التقليدية الموجودة في جميع الحدائق وتضم الحديقة بحيرة خلابة من أكبر البحيرات الصناعية في المدينة وستتمتع برؤية المناظر الطبيعة الخلابة ورؤية الاشجار والنباتات الخضراء.

    أوقات العمل: تعمل الحديقة يومياً 24 ساعة.

    متى يبدأ الشتاء في تركيا 2023

    الشتاء في تركيا يكون طويلاً من بداية شهر ديسمبر حتى نهاية شهر مارس ويبدأ الموسم السياحي في شهر يناير حيث تتساقط الأمطار والثلوج ويصبح الجو مناسباً لرياضه التزلج على الجليد وجميع الرياضات الشتوية لذلك تكون السياحة في تركيا مهمة حيث يأتي عدد كبير من السياح كل عام بسبب مناخها البارد.

    أماكن سياحية دافئة في الشتاء

    • مدينة بودروم
    • مدينة فتحية
    • مدينة أنطاليا
    • مدينة مرمريس

    مدينة بودروم

    مدينة بودروم

    تقع مدينة بودروم في جنوب غرب تركيا وتبعد عن اسطنبول بحوالي 700 كم.

    تتميز مدينة بودروم بطقسها المناخي المتوسط فتكون باردة في الشتاء وحارة في الصيف مع وجود الرطوبة قليلاً.

    تعتبر بودروم من أجمل مناطق السياحة في تركيا بالإضافة أنها من أهم المدن الساحلية في تركيا ويأتي إليها السياح بعدد كبير كل عام.

    أطلق عليها لؤلؤة تركيا وسماها البعض بالمدينة التي لا تنام لأن شوارعها تنبض بالحياة طول اليوم والمباني يكسوها اللون الأبيض ويوجد بها جبال خضراء مبهجة لذلك هي من أجمل مدن تركيا.

    مدينة فتحية

    مدينة فتحية

    تقع في مدينة موغلا التي تحتل مكان مميز في منطقة البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا وتمتد سواحلها نحو بحر إيجه لذلك تعتبر من اجمل اماكن السياحة في تركيا.

    تتميز مدينة فتحية في الشتاء بالجمال حيث تكون درجة الحرارة بين 16 و20 درجة مئوية مع تساقط أمطار خفيفة في بعض الأيام وفي فصل الصيف تكون حارة مع الرطوبة ويترافق ذلك مع هبوب نسائم الرياح العليلة.

    مدينة فتحية رائعة جداً حيث تجمع بين جمال البحر الأبيض المتوسط من ناحية وتضم في جوانبها شواطئ بحر إيجه من ناحية أخرى فترسم من خلال ذلك لوحة فنية طبيعية غاية في الجمال على سفوح جبال طوروس الشاهقة.

    في الفترات الأخيرة تم إقامة رحلات سياحية إلى فتحية بشكل كبير من شهر إبريل إلى سبتمبر بسبب مناخها المعتدل.

    منطقة فتحية مليئة بالمعالم السياحية والطبيعية التي تجذب السياح لزيارة هذه الاماكن الرائعة مثل:

    • وادي الفراشات
    • متحف فتحية
    • خلجان جوتشيك
    • مدينة السلطان المائية
    • الحديقة الطبيعية كاترانسي باي
    • جزيرة جيملر
    • منطقة تلوس
    • المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس
    • سوق فتحية

    مدينة أنطاليا

    مدينة أنطاليا

    تقع مدينة أنطاليا في جنوب غرب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتقع على منحدرات ساحلية وتحيطها الجبال من كافة الجهات وتعتبر من أكثر اماكن السياحة في تركيا جمالاً.

    تتميز أنطاليا بمناخها المميز ففي فصل الشتاء يكون الجو دافئ ممطر وفي فصل الصيف حار جاف.

    تعتبر أنطاليا من أهم مدن السياحة في تركيا ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية التي تجذب السياح بكثرة كل عام مثل:

    • مسجد يفليف منارة
    • متحف أنطاليا
    • متحف كاليتشي
    • المبنى القديم
    • تونك تيب
    • كاراليجلو بارك
    • شلالات أنطاليا

    من أكثر الأشياء التي تعجب السياح والزائرون هي شواطئ أنطاليا الرائعة والاستمتاع بأشعة الشمس وبمناظر البحر الخلابة وتعد سواحلها من أنضف وأفضل سواحل البحر الأبيض المتوسط.

    مدينة مرمريس

    مدينة مرمريس

    تقع مدينة مرمريس في جنوب غرب تركيا في محافظة موغلا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتبعد عن اسطنبول حوالي 20 كم تحتل مدينة مرمريس مكاناً في قائمة اجمل اماكن السياحة في تركيا حيث تتميز بكثرة الألوان الخضراء والزرقاء على إمتداد ساحل المدينة الطويل الذي تكثر فيه الخلجان.

    يوجد بها وجهات سياحية عظيمة حيث جعلت نشاطها الاقتصادي يعتمد على السياحة كثيراً ويريد الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم زيارة مدينة مرمريس لكثرة الأماكن الخلابة فيها وأيضاً الأماكن التاريخية مثل:

    • قلعة مرمريس
    • بازار مرمريس
    • حديقة الألعاب المائية أكوا دريم مرمريس
    • منطقة داليان
    • شاطئ اتشملر
    • الحمام التركي
    • أسواق مرمريس

    السياحة في الشتاء المسافرون العرب

    تعد تركيا من اجمل دول السياحة في العالم حيث تأخذ المركز السادس بين أفضل وأجمل المحطات السياحية عالمياً وتمتاز تركيا في فصل الشتاء بمناخها المميز ويكون بارد ورطب وتسقط فيه الأمطار والجليد لذلك المسافرون العرب يحبوا أن يأتوا إليها في الشتاء من أجل السياحة في تركيا.

    السياحة في تركيا في الشتاء تتميز بالتنوع لأنها تلبي مختلف الأذواق فإن كنت ممن يحبون رياضة التزلج على الجليد ورؤية المناظر الطبيعية التي تكتسي بالثوب الأبيض الناصع فإنك ستجد كل هذا في تركيا وإن كنت ممن يحبون الدفء والاستجمام فعليك بزيارة أحد الحمامات الساخنة ذات المياه الكبريتية.

    ويوجد الكثير من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها في الشتاء كما تحدثنا في بداية المقال مثل متحف الثلج وملاهي الثلج ومنتجعات التزلج في اسطنبول والحدائق ومدن السياحة الرائعة وتكون الأسعار مخفضة في الشتاء بسبب قلة ازدحام السياح.

    الأسئلة الشائعة حول السياحة في تركيا في الشتاء

    سنحاول في الأسطر التالية الإجابة عن أهم الاسئلة التي تردنا حول السياحة في تركيا في الشتاء.

    هل ينصح بالسفر إلى تركيا في الشتاء؟

    نعم لأن تركيا في الشتاء تكون اجمل ويمكنك الاستمتاع بطقسها البارد وزيارة ألأماكن السياحية مثل متحف الثلج وغيره للتزلق على الجليد.

    ماذا نفعل في اسطنبول في الشتاء؟

    زيارة الأماكن السياحية مثل متحف الثلج ومنتجعات التزلج في اسطنبول وملاهي اسطنبول في فندق توريوم وحدائق اسطنبول وغيرها.

    ما هو افضل شهر للسفر إلى تركيا؟

    من شهر يونيو إلى سبتمبر حيث يكون الطقس معتدل مع قلة سقوط الأمطار والثلوج.

    الثلج في تركيا أي شهر؟

    الثلج في تركيا يسقط في شهري ديسمبر ويناير لأن في ذلك الوقت يكون الطقس شديد البرودة.

    ما هي أبرد منطقة في تركيا؟

    أبرد منطقة في تركيا هي منطقة إيمرانلي في ولاية سيواس حيث تصل درجة حرارتها إلى 29 درجة تحت الصفر.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 0 / 5. Vote count: 0

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap