تخطى إلى المحتوى

أفضل اسواق طرابزون و كل ما يهمك عنها ( صور+ فيديو) لعام 2024

    دليلك في أفضل اسواق طرابزون ( صور + فيديو) 2023
    5
    (7)

    في هذا المقال سنتحدث عن اسواق طرابزون “trabzon” المحلية والقديمة في تركيا وسوف نقوم بشرح هذه الأسواق و التحدث عن اشهر وأفضل الاسواق الموجودة بها و افضل المنتجات و الماركات التي تباع فيها وتفاصيل أخرى تابعوا معنا قراءة هذه المقالة لمعرفتها.

    أفضل أسواق طرابزون وأشهرها

    أفضل 5 اسواق طرابزون

    تتمثل الأسواق في طرابزون تركيا في مكان خاص للاستمتاع بتجربة تسوق مميزة للمسافرين العرب و تمتاز هذه الأسواق بأنها تحتوي على مجموعة واسعة من المنتجات التقليدية و الماركات والحرف اليدوية التركية مما يجعلها وجهة مثالية لاقتناء الهدايا والتذكارات.

    يتمتع الزوار بفرصة استكشاف أهم اسواق طرابزون والبازارات التاريخية وشراء الأقمشة الفاخرة والسجاد التقليدي ويمكنهم التفاوض والاستمتاع بالأجواء الحيوية والتراث الثقافي الفريد وهذه التجربة التسويقية تعكس رونقاً فريداً من روائع المدينة وتجذب الزوار بسحرها الخاص.

    1. سوق ميدان طرابزون الشمال التركي

    سوق ميدان طرابزون

    يعد سوق ميدان طرابزون المعروف أيضاً باسم سوق طرابزون سكوير من أكبر و أشهر اسواق طرابزون “trabzon” ويقع سوق ميدان في وسط المدينة بالقرب من متحف آيا صوفيا التاريخي وجناح أتاتورك وهو سوق مزدحم وحيوي حيث يبيع الباعة في الميدان مجموعة متنوعة من السلع و يمكنك شراء منتجات طازجة من الألبان والخضروات والفواكه وشراء الهدايا التذكارية.

    يقدم سوق ميدان أيضاً مجموعة متنوعة من الحرف اليدوية مثل المنسوجات التقليدية والسيراميك والمنحوتات الخشبية ويوجد ايضاً بائعون يبيعون الملابس والفساتين والمجوهرات والهدايا التذكارية الأخرى.

    يُعد سوق ميدان وجهة شهيرة لكل من السكان المحليين والسياح وهو معروف بأجوائه المفعمة بالحيوية وبائعيه الودودين وهو سوق رائع لتجربة الثقافة المحلية وتذوق نكهات المدينة.

    2. سوق بداستان طرابزون الشمال التركي

    سوق بداستان طرابزون

    سوق بداستان هو سوق تاريخي مغطى يقع في قلب وسط المدينة يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر وهو سوق يعتبر من أهم المناطق السياحية وقد تم بناء سوق بداستان في الأصل كمكان للتجار لتجارة السلع المتنوعة مثل الحرير والتوابل والمعادن الثمينة.

    لا يزال سوق بيدستن “bedesten” يحتفظ بالكثير من سحره التاريخي ويقدم تجربة تسوق فريدة للزوار وينقسم إلى عدة أقسام كل منها متخصص في أنواع مختلفة من البضائع و يمكن للزوار العثور على مجموعة متنوعة من العناصر التركية التقليدية مثل المنسوجات والفخار والمجوهرات والهدايا التذكارية.

    سوق بداستان سوق مغطى ويوفر الحماية من أشعة الشمس والمطر وهو سوق رائع للاستكشاف في يوم صيفي حار وتجعل الأزقة الضيقة والأجواء الصاخبة تجربة تسوق مثيرة وأصيلة كما يعتبر من أعرق اسواق طرابزون بشكل عام.

    يعد بداستان ماركت “Bedesten Market” وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص مهتم بتاريخ وثقافة طرابزون ويوفر تجربة تسوق فريدة من نوعها ممتعة وغنية بالمعلومات.

    3. سوق كمرالتي طرابزون

    سوق كمرالتي طرابزون

    إن طرابزون مليئة بالأماكن السياحية التي يقصدها السياح كل عام فإن Kemeraltı Market هو سوق تاريخي يقع في وسط المدينة يعود تاريخه إلى العهد العثماني وهو من أقدم و اشهر اسواق طرابزون.

    يشتهر بشوارعه الضيقة المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية التاريخية مما يجعل تجربة التسوق فريدة من نوعها ويمكن للزوار استكشاف العديد من المتاجر والأكشاك التي تبيع مجموعة متنوعة من السلع بما في ذلك المنسوجات والتوابل والمجوهرات والهدايا التذكارية.

    واحدة من المعالم البارزة في سوق Kemeraltı هي الحلويات التركية التقليدية التي تُباع هنا حيث يعد السوق الشعبي موطن للعديد من متاجر الحلويات الشهيرة التي تعمل منذ أجيال ويمكن للزوار تذوق مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية مثل البقلاوة والبهجة التركية والكونيف.

    4. السوق الطويل

    السوق الطويل في طرابزون

    السوق الطويل The Long Market (Uzun Sokak) هو شارع تاريخي طويل يقع في قلب وسط مدينة trabzon إنه أحد أكثر الشوارع شعبية وحيوية في المدينة وهو معروف بهندسته المعمارية التقليدية وأجوائه الصاخبة.

    يمتد السوق الطويل لمسافة كيلومتر واحد تقريباً بدءاً من برج الساعة التاريخي بالمدينة وينتهي في ساحة اتاتورك و تصطف على جانبيها مجموعة متنوعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم وتبيع مجموعة واسعة من السلع بما في ذلك الملابس والهدايا التذكارية والمجوهرات والحلويات التركية التقليدية وفي نهاية السوق تصل إلى ميدان طرابزون كما ان الشارع الموازي للسوق الطويل يدعى شارع كاديسي  ويتميز بوجود مصنوعات جلدية.

    أحد المعالم البارزة في السوق الطويل هو الهندسة المعمارية التاريخية للمباني والتي يعود العديد منها إلى الفترة العثمانية و تتميز المباني بواجهاتها الخشبية وشرفاتها المنحوتة وهي شهادة على التراث الثقافي الغني للمدينة والتي تجعله مميزاً عن باقي اسواق طرابزون.

    يعد السوق الطويل من اجمل اسواق طرابزون تركيا فهو مكاناً رائعاً لتجربة الثقافة المحلية والتواصل مع المجتمع المحلي يمكن للزوار استكشاف العديد من المتاجر والأكشاك وتذوق الأطعمة والحلويات المحلية والتفاعل مع البائعين الودودين والسكان المحليين.

    5. مول فوروم

    مول فوروم طرابزون

    مول فورمForum Trabzon هو اكبر مول تسوق حديث يقع في مدينة trabzon و يعد أحد أكبر مولات التسوق في المنطقة حيث تبلغ مساحة التجزئة الإجمالية أكثر من 40 ألف متر مربع.

    يضم مول التسوق أكثر من 120 متجر يحتوي على جميع الخدمات بما في ذلك العلامات التجارية المحلية والعالمية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من افضل مطاعم ومقاهي وبعض العلامات التجارية الشهيرة والماركات التي يمكن العثور عليها في مول فورم Forum Trabzon تشمل Zara و H&M و LC Waikiki و Mango و Starbucks.

    بالإضافة إلى التسوق وتناول الطعام في مول فورم و يقدم Forum Trabzon مجموعة من خيارات الترفيه بما في ذلك مجمع السينما وصالة البولينغ ومنطقة لعب الأطفال ويستضيف مركز التسوق أيضاً العديد من الفعاليات والأنشطة على مدار العام مثل الحفلات الموسيقية وعروض الأزياء.

    الهندسة المعمارية في مول فوروم حديثة وأنيقة مع تصميم داخلي واسع ومضاء جيداً حيث يوفر تجربة تسوق مريحة للزوار ويمكن الوصول إلى مركز التسوق بسهولة بالسيارة أو وسائل النقل العام ويوفر مساحة واسعة لوقوف السيارات للزوار ويمكنكم وضع هذا السوق الشعبي ضمن برنامج سياحي في طرابزون.

    6- شارع كاديسي طرابزون

    شارع كاديسي طرابزون

    هو من أحد افضل أسواق طرابزون ويبعد هذا السوق عن ميدان طرابزون 180 متر أي 3 دقائق سيراً على الأقدام وهو سوق من اهم أسواق طرابزون حيث يشتهر ببيع منتجات تركية مميزة أهمها المصنوعات الجلدية والسيراميك والحرف اليدوية ويوجد به جميع أنواع المحلات مثل:

    • محلات بيع ملابس
    • محلات بيع أدوات نحاسية
    • محلات المصنوعات الجلدية والسيراميك
    • محلات مستحضرات التجميل

    اسواق طرابزون للمسافرين العرب

    المسافرون العرب يُحبوا أن يأتوا إلى تركيا كثيراً لزيارة المناطق السياحية بها ومن أفضل المدن التي يمكنهم زيارتها هي مدينة طرابزون حيث يوجد بها العديد من افضل الأسواق الشعبية كما تحدثنا في المقال ويوجد العديد من المولات و اماكن الجذب السياحي.

    ويمكنكم حجز رحلة إلى مدينة طرابزون تركيا عن طريق شركتنا anadoliana وهى من أفضل الشركات السياحية في طرابزون، وللحجز والاستفسار تواصل معنا عبر واتساب وسيتم الرد عليك في أسرع وقت.

    اهم الأسئلة الشائعة عن اسواق طرابزون

    في هذه الفقرة سوف نذكر لكم أهم الأسئلة الشائعة عن افضل الاسواق الشعبية في طرابزون و نقوم بالإجابة عليها تابعوا معنا القراءة لمعرفتها و إذا كان لديكم أسئلة أخرى لا تترددوا بالتواصل معنا.

    ما هو اكبر سوق في اسواق طرابزون السياحية ؟

    يوجد في المدينة العديد من الأسواق الكبيرة و الشعبية ولكن السوق الأكبر والأكثر شهرة هو سوق طرابزون بداستان.

    ما هو أرخص سوق ملابس في اسواق طرابزون ؟

    سوق كمرالتي ويرجى أن تضع في اعتبارك أن أسعار عناصر الملابس قد تختلف وغالباً ما تكون المساومة ممارسة شائعة في الأسواق التركية من الجيد دائماً مقارنة الأسعار والجودة قبل الشراء.

    هل يوجد زارا في اسواق طرابزون تركيا؟

    نعم يوجد متجر زارا في اسواق طرابزون ويقع المتجر في مركز التسوق Forum Trabzon وهو أحد أكبر مراكز التسوق في المدينة.

    ما هي اسواق طرابزون الرخيصة ؟

    السوق الطويل – سوق بداستان – بازار طرابزون “bazaar” – شارع كاديسي طرابزون – البازار الروسي في طرابزون” russian bazaar”.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 5 / 5. Vote count: 7

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap