تخطى إلى المحتوى

رحلة بورصة من اسطنبول (أقوى العروض) لعام 2024

    16 من أجمل المرافق السياحية في رحلة بورصة لعام 2023
    5
    (4)

    ستكون رحلة بورصة من اسطنبول الرحلة المثالية لك حيث تعتبر بورصة bursa من أجمل مدن تركيا والأكثر زيارة من قبل السائحين و مدينة بورصة من أكبر المدن في تركيا لكونها مدينة جبلية مليئة بالمراعي الخضراء الخلابة ولذلك تابع السطور الآتية حتى تتمكن من معرفة تفاصيل رحلة بورصة الممتعة.

    رحلة بورصة بسيارة خاصة

    ما تشمله رحلة بورصة

    تعد رحلة بورصة من اسطنبول من الرحلات السياحية المتميزة والجذابة لعدد كبير من السائحين لكونها مدينة جميلة بها طبيعة مليئة بالمساحات الخضراء والغابات الكثيفة المتنوعة.

    بالإضافة إلى أن رحلة بورصة تحتوي على الكثير من الحدائق العامة والمنتزهات كما تعتبر من معالم بورصة التاريخية والأثرية العظيمة لكونها تحتوي على الكثير من المباني العريقة التي يرجع وقت بنائها للعصر العثماني.

    فضلاً عن كثرة الأنشطة الترفيهية فيها و التي توفر لك متعة هائلة إذ لا يمكن أن تكون زيارة مدينة بورصة ليوم واحد كافياً على الأقل يفضل زياراتها لمدة 7 أيام لتتمتع بطبيعتها البديعة وأماكنها السياحية العريقة قدر الإمكان.

    مبدئياً جميع الرحلات اليومية ستبدأ بمجرد أن تدق الساعة الـ 10 صباحاً سيكون سائق عربي بانتظارك وما إن تحل الساعة الـ 5 أو الـ 6 في المساء ستكون الرحلة على وشك الانتهاء.

    تبدأ رحلة بورصة بحرصنا دائماً إلى اصطحابك من الفندق الذي تقيم به بغض النظر عما إذا كنت بمفردك أو برفقة أفراد أسرتك في الوقت المحدد والمناسب قبل معاد بدء الرحلة بواسطة السيارة الحديثة والمكيفة ومريحة مع السائق المحترف الذي يتحدث عربي.

    لن يستغرق الوصول إلى بورصة وقتاً طويلاً بل خلال فترة بسيطة من الزمان سنكون في المكان المحدد لبدء رحلة ممتعة.

    تشتمل رحلة مدينة بورصة على:

    • سيارة خاصة مزودة بكل التقنيات الحديثة ومرتبة ومريحة ونظيفة ومكيفة من أجل رحلة سياحية مميزة.
    • سائق خاص وقادر على التحدث بالعربية أثناء رحلة مدينة بورصة تركيا.
    • الوقود المخصص لجميع الرحلات اليومية عند الذهاب والرجوع منها.

    لن تشتمل رحلة مدينة بورصة على:

    • تذاكر الدخول إلى المرافق والأماكن التاريخية السياحية.
    • الوجبات الغذائية والمشروبات.
    • الأنشطة الإضافية على سبيل المثال: الرسوم المالية المخصصة للوقوف في مواقف السيارات أو الرسوم المالية المخصصة للسير في الطرقات.

    الأماكن السياحية في رحلة بورصة

    رحلة بورصة بسيارة خاصة

    رحلة بورصة من الرحلات الفاتنة حيث تقع مدينة بورصة في الناحية الشمالية الغربية في تركيا وهي واحدة من أجمل المدن التركية فقد كانت تسمى قديماً بخداوندكار في العصر العثماني وتتميز بتعدد الأماكن السياحية بها.

    وأيضاً الطبيعة الجبلية الخلابة والمبهرة للعيون وفيما يلي أبرز مرافق السياحة والتي تستحق زياراتك في رحلة بورصة.

    1- السوق المسقوف

    السوق المسقوف

    يعتبر السوق المسقوف من أكثر اسواق بورصة زيارة وأهمية في رحلة بورصة لكونه يحتوي على كل شيء على سبيل المثال: محلات تجارية عالمية و محلات محلية متخصصة في بيع الكثير من المنتجات المتنوعة.
    بالإضافة إلى المطاعم والجلسات الممتعة كما يقام به الكثير من الفعاليات المدهشة على مدار العام فهو مثالي لشراء الهدايا التذكارية والتعرف على تاريخ المدينة عن قرب.

    2- الجامع الأخضر

    الجامع الأخضر

    يعتبر الجامع الأخضر من أهم معالم بورصة الأثرية في رحلة بورصة لكونه يتمتع بتاريخ عريق عظيم ويعكس الفن العتيق كما يعتبر رمز القوة والوحدة خلال العصر العثماني وهو من افضل الوجهات في المدينة.
    يتمتع الجامع بالفن المعماري الخلاب بحيث يجمع ما بين الفن الزخرفي المميز والفن المشهور خلال العصر العثماني فمن الخارج سترى مبنى عريق مائل للون الأخضر في كل شيء.
    وفي الأعلى ستجد قبتين كبيرتين مميزتين وقبة بابية إلى جانب مأذنتين على الطراز الباروكي ومزينة بزخارف عثمانية عربية جميلة أما من الداخل ستلاحظ تعدد الزخارف الفريدة من نوعها والمبهرة للعيون.

    3- جبل أولوداغ

    جبل أولوداغ

    يعتبر جبل أولوداغ الأطول من أفضل جولات رحلة بورصة حيث يكون ارتفاعه الشاهق إلى 2543 متر ويتميز قمة جبل أولوداغ بالكثير من الفعاليات الممتعة تحديداً طوال فصل الشتاء على سبيل المثال: التزحلق على الجليد في الجبل.

    4- الشجرة التاريخية

    الشجرة المعمرة

    تسمى أيضاً بالشجرة المعمرة وهي من أقدم الأشجار وأكثرها عراقة في رحلة مدينة بورصة إذ يقترب عمرها من الـ 615 عاماً وتتميز بالفروع الكثيفة الممتدة بصورة واسعة ومميزة.
    ينتشر عدد كبير من المطاعم الراقية والمقاهي المتنوعة أسفل ظل الشجرة بحيث توفر إطلالة مميزة لكل زوارها وجواً مثالياً لا ينسى.

    5- الشلال الصغير

    الشلال الصغير

    هو واحد من أجمل الشلالات الطبيعية في رحلة بورصة إذ يصل ارتفاعه إلى 6 أمتار ويتميز بمنظر طبيعي خلاب ورائع كما ينتشر حوله مجموعة متميزة من المطاعم الراقية والمقاهي المثالية والمطلة على الشلال بشكل مباشر.

    6- تلفريك بورصة المفتوح

    تلفريك بورصة

    رحلة بورصة تقدم التلفريك الأكثر روعة في تركيا حيث يعتبر تلفريك بورصة اكبر تلفريك وهو الأطول في العالم إذ يقدر ارتفاعه بحوالي 1810 متر عن سطح الأرض ويتميز بأنه من أروع الأنشطة السياحية وأكثرها متعة في رحلة بورصة لكونه يوفر مغامرة مثالية لكل من يركبه.

    تستطيع حجز تذاكر ركوب تلفريك بورصة مع شركتنا بخصم 50% بسعر 250 ليرة تركية وسعر الرحلة شامل 500 ليرة.

    7- مصنع حلقوم العسل

    مصنع حلقوم العسل

    تتميز مدينة بورصة تركيا بإنتاج الحلقوم الشهي ولذلك تحتوي على واحد من أكبر مصانع الحلقوم في تركيا والذي ينتج كل أنواعه وأشكاله المتنوعة والمختلفة بكل النكهات المميزة وهو من أهم المعالم التي سوف تزورها في رحلة بورصة من اسطنبول تركيا.

    8- الجامع الكبير

    الجامع الكبير

    هو أول مسجد تم بنائه خلال العصر العثماني في إسطنبول ويعتبر من أروع التحف التاريخية والمتبقية من التاريخ العثماني القديم لكونه يتمتع بالفن المعماري الفريد من نوعه سواء من الداخل أم من الخارج لذا لا تفوت زيارته أثناء زيارتك إلي مدينة بورصة تركيا الخيالية والتي تنطلق من اسطنبول “istanbul”.

    9- حديقة الحيوانات في بورصة

    حديقة الحيوانات في بورصة

    تعتبر رحلة بورصة تركيا و حديقة الحيوانات الأجمل في السياحة إلي تركيا إذ تم افتتاحها خلال العام الميلادي 1998 وتحتوي على الكثير من الحيوانات من فصائل متنوعة على سبيل المثال: النمور و الأفيال و الطيور و الأسود.

    10- الشلال الكبير

    الشلال الكبير

    في رحلة بورصة الخضراء شلال يسمى كذلك بشلال الباشا مصطفى كمال ويعتبر من أهم المرافق السياحية في رحلة بورصة تركيا لكونه يتمتع بجو نقي ويتدفق الماء في مشهد بديع كما يوفر صوت خرير الماء استرخاءً لا حد له.
    يصل ارتفاع الشلال في رحلة بورصة إلى 38 متر ويمكن التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية به كما يمكن لمحبي نشاط التخييم إنشاء المخيمات به و الاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

    11- الينابيع الساخنة

    الينابيع الساخنة

    توجد الينابيع الساخنة في الناحية الغربية من مدينة بورصة تركيا وتتمتع بتصميم معماري أنيق وفريد من نوعه فضلاً عن تعدد فوائدها العلاجية الممتازة لكون أغلب الينابيع بها تحتوي على معدلات مثالية من مادة الكبريت بالإضافة إلى أن درجة حرارتها تمتد إلى 80 درجة مئوية وتعتبر رحلة الينابيع الساخنة رحلة مميزة.

    12- مدينة الملاهي لونا بارك

    مدينة الملاهي لونا بارك

    من الاماكن الممتعة التي توفر وقتاً رائعاً لكل زوارها في رحلة بورصة تركيا ويقصدها المسافرون العرب لكونها تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية والألعاب الرائعة والمتناسبة لكل من الكبار والصغار.
    بالإضافة إلى أن رحلة مدينة الملاهي تضم المطاعم الراقية والمشهورة وعدة مقاهي بجلسات مثالية وأيضاً مناطق مخصصة لممارسة رياضة السير.

    13- قلعة بورصة

    قلعة بورصة

    تم بناء قلعة بورصة في أوائل القرن الأول ما قبل الميلاد وهي حصن كبير ومذهل ويتمتع بالتصميم المعماري الفريد من نوعه بحيث يحيط بها 5 أبواب وعلى مقربة منها توجد عدة منازل نموذجية.
    بالإضافة إلى المساجد والمقابر والنوافير المائية وجميعهم مصممين على التصميم المعماري العثماني المتميز ولذلك فهم من اجمل وأكثر أماكن الجذب في رحلة بورصة.

    14- جسر ارغاندي بورصة

    جسر ارغاندي بورصة

    يعتبر من أروع الجسور في رحلة بورصة تركيا على الإطلاق إذ لا يوجد مثله سوى 3 جسور فقط منتشرة حول العالم ويرجع وقت بنائه إلى عام 1442 وقد تم ترميمه أكثر من مرة على مر العصور.

    15- حديقة غابة اتاتورك

    حديقة غابة اتاتورك

    يطلق عليها أيضاً حديقة نيلوفر أتاتورك بورصة وهي عبارة عن غابة واسعة مغطاة بالمراعي الخضراء الشاسعة والهدوء وتحتوي على الكثير من الأشجار الجبلية.
    ولكن أكثر ما ينتشر بها وتتميز به هي شجيرات الصنوبر وأشجار البلوط والجبال المكسوة بالمساحات الخضراء البديعة ويمكن التخييم بها و الاستمتاع بممارسة الكثير من النشاطات الترفيهية داخلها تحديداً بمنتزه اكستريم بارك الموجود داخلها.

    16- قرية جومالي كيزيك

    قرية جومالي كيزيك

    هي القرية العثمانية المميزة للسياحة والسفر والتي تبعد مسافة بسيطة عن بورصة تركيا بحيث تصل إلى 13كم فقط ويرجع تاريخها إلى ما يزيد عن 700 عام قبل الميلاد و تضم عدد من البيوت المميزة.
    التي تتميز بالطراز المعماري العثماني الفريد من نوعه فضلاً عن أزقتها الضيقة واحتوائها على اسواق شعبية متميزة بالإضافة إلى أنها تحتوي على متحف في منتصفها بحيث يعرض آثارها وتاريخها العريق.

    رحلة بورصة السياحية مع جروب

    رحلة بورصة من اسطنبول تركيا مع جروب تكون ممتعة فمعظم زوار هذه المدينة الجميلة ذات الطبيعة الجبلية المدهشة يفضلون التوجه إلى رحلات يومية مع الجروب السياحي لذا يمكنك حجز رحلة بورصه من اسطنبول “istanbul” عن طريق أفضل الشركات السياحية في اسطنبول.
    إلى جانب أسعارنا المثالية والخارجة عن المنافسة بحيث لن تتمكن من العثور عليها إلا من خلالنا لأننا نرغب في منحك العطلة السياحية الفريدة من نوعها مع الميزانية الرائعة والملائمة لك في نفس الوقت.

    ماذا تشمل رحلة بورصة السياحية مع جروب؟

    • رحلة بورصة من الرحلات الفاتنة جداً والتنقل يكون من خلال سيارة مرسيدس ميني باص حديثة ومزودة بكافة التقنيات التكنولوجية المتطورة بالإضافة إلى أنها تتمتع بالنظافة والراحة وتأتي مرتبة ومكيفة.
    • مرشد سياحي محترف للتحدث وشرح التفاصيل الدقيقة لكل المرافق السياحية أثناء الرحلة وأيضاً لمساعدتك إذا واجهت أي مشكلة.
    • سائق خاص ومحترف وقادر على التحدث باللغة العربية.
    • الوقود المخصص لجميع الرحلات اليومية عند الذهاب والرجوع.

    الإقامة في بورصة

    كما ذكرنا لك سابقاً أن رحلة بورصة تركيا لن تكفي للزيارة ليوم واحد وعلى الأقل ستحتاج إلى المكوث بها لمدة 7 أيام ولذلك فإن سعر رحلة بورصة للشخص تختلف من حيث الإقامة لذا جمعنا لكم قائمة مثالية تحتوي على أرقي فنادق مدينة بورصة لإقامة ممتازة ورائعة وهم كما يلي:

    1. فندق هيلتون بورصة

    فندق هيلتون بورصة

    هو من الفنادق المدهشة المهتمة بالطراز العثماني والحاصلة على تقييم 5 نجوم ولا يستغرق الوصول إليه من المدينة وقتاً طويلاً لكونه يبعد عنها مسافة بسيطة هي 4 كم ويتميز بالخدمة العالية وفريق العمل المتميز.

    2. فندق رامادا بورصة سيركيجي

    فندق رامادا بورصة سيركيجي

    من الفنادق المثالية والحاصلة على تقييم 5 نجوم في معظم رحلات بورصة في اسطنبول لكونه يتمتع بالخدمة الممتازة و فريق العمل المثالي فضلاً عن كون الينابيع الحارة قريبة جداً منه.

     3. فندق هوليداي إن بورصة

    فندق هوليداي إن بورصة

    واحد من أكثر الفنادق تميزاً في مدينة بورصة “bursa” و هو حاصل على تقييم 5 نجوم ويتميز بالأسعار المناسبة و الغرف المريحة و فريق العمل الممتاز كما أن خدمات الفندق عالية الجودة.

    المطاعم في بورصة

    بالطبع خلال رحلة بورصة “bursa” ستبحث عن المطاعم المتميزة في تقديم أشهى أنواع الوجبات الغذائية و لذلك جمعنا لك 6 من أفضل المطاعم الراقية في بورصة لتختار منهم ما يناسبك و تستمتع بوجبتك الشهية و هم كما يلي:

    1. مطعم إسكندر كباب

    مطعم إسكندر كباب

    يعتبر من أفضل المطاعم المتميزة في تقديم وجبة الشاورما التركية أثناء رحلة بورصة من اسطنبول كما يتميز بطاقم عمل متعاون و راقي وخدمة عالية الجودة.

    2. مطعم حجي دايه

    يتميز ذلك المطعم في تقديم أشهى أنواع المشويات و المعجنات أثناء رحلة بورصة من اسطنبول التي تم إعدادها على الطريقة التركية المدهشة فضلاً عن الخدمة الممتازة و طاقم العمل المثالي.

    3. مطعم رجب اسطى

    مطعم رجب اسطى

    مطعم رجب اسطى هو من أشهر المطاعم على الإطلاق والذي ينتشر في كل أنحاء دولة تركية ويتميز بتقديم أشهى وجبات اللحم والدواجن كما يتمتع بفريق عمل متميز وخدمة مثالية.

     4. مطعم كفتجي يوسف

     مطعم كفتجي يوسف

    من أفضل المطاعم وأكثرها شهرة في مدينة بورصة ويتميز بعمل أنواع المشويات المختلفة واللذيذة والطبق الرئيس به هو الكفتة التركية اللذيذة إلى جانب طاقم العمل المثالي والخدمة الراقية

     5. مطعم قيرقاح

    مطعم قيرقاح

    من المطاعم الجميلة للغاية في رحلة مدينة بورصة “bursa” بحيث يتميز بتقديم العديد من الوجبات الغذائية المتنوعة واللذيذة بالإضافة إلى أنه يتمتع بالأسعار المناسبة والخدمة المميزة وأيضاً بفريق عمل راقي.

     6. مطعم زينوب

     مطعم زينوب

    يعتبر من أشهر المطاعم وأكثرها زيارة من قبل السائحين لذلك ينصح بضرورة الحجز مسبقاً لتجنب الانتظار الطويل وهو يتميز بتقديم العديد من الوجبات الشهية والمتنوعة بالإضافة إلى أنه يتمتع بالخدمة الراقية وعالية الجودة وفريق العمل متعاون وممتاز.

    الطقس في بورصة

    يعتبر الطقس في مدينة بورصة “bursa” من أروع ما يكون سواء خلال فصل الشتاء أم فصل الصيف ولكن ذهابك إلى رحلة بورصة يفضل أن تكون خلال فصل الشتاء لكونه يتسم بمذاق خاص وفعاليات رائعة.

    حيث تتعدد النشاطات الترفيهية الممتعة خلاله على سبيل المثال: ركوب التلفريك بين الأشجار الخضراء المغطاة بالثلج ناصعة البياض والتزحلق على الجليد فوق جبال الاولوداغ إلى جانب الذهاب في جولة علاجية ومثالية في الينابيع الحارة الموجودة بمنطقة اويلات.

    رحلة بورصة بالعبارة

    تتوفر العبارة من اسطنبول إلى بورصة “bursa” من عدة موانئ وهم (كاديكوي – كاباتاش – يني كابي – امينونو) وتخدم هذه الموانئ شركة IDO البحرية وشركة BUDO البحرية وجميعهم يذهبون إلى ميناء مودانيا بورصة.

    مواعيد رحلات IDO من اسطنبول الى بورصة

    تشتمل رحلات IDO ميناء كاديكوي و كاباتاش ويني كابي سنتحدث الآن على مواعيد كل ميناء.

    اسم الميناءساعة الانطلاقساعة الوصول
    كاباتاش7:45 صباحا9:45 صباحا
    كاديكوي8:05 صباحاً9:45 صباحاً
    كاديكوي11:45 صباحاً13:40 ظهراً
    كاديكوي14:50 ظهراً17:25 عصراً
    يني كابي7:30 صباحاً9:05 صباحاً
    يني كابي12:00 ظهراً13:40 ظهراً
    يني كابي18:00 مساءاً19:35 مساءاً
    جدول تفصيلي عن مواعيد رحلات IDO من اسطنبول

    أسئلة شائعة عن رحلة بورصة

    تنتشر مجموعة من الأسئلة ما بين المسافرين إلى رحلة بورصة بصفة متكررة ولذلك جمعنا لك أشهر تلك الأسئلة والإجابة عنها في النقاط التالية:

    ما الذي تشتهر به رحلة بورصة؟

    في الواقع أكثر ما تشتهر به رحلة بورصة تركيا هو ركوب التلفريك وجولة في جبل اولوداغ (Uludağ).

    سعر تلفريك بورصة 2023 ؟

    يوجد نوعين من نزهة ركوب التلفريك وهما: نزهة قصيرة ونزهة طويلة وتكون تكلفة الأولى 100 ليرة تركية بينما تكلفة الثانية تكون 200 ليرة تركية.

    كم تبعد مدينة بورصة عن العاصمة إسطنبول؟

    تبعد مدينة البورصة عن العاصمة اسطنبول تركيا مسافة طويلة نوعاً ما تستغرق 250 كم بحيث يستغرق بالسيارة الخاصة حوالي 3 ساعات للوصول طبقاً لازدحام الطرقات.

    ما هي تكلفة رحلة بورصة في الشتاء؟

    تكلفة جولة بورصة طوال الشتاء ضمن جروب هي 250 ليرة تركية و مع السيارة و السائق العربي 150 دولار.

    كم سعر تذكرة العبارة من اسطنبول الى بورصة 2023 ؟

    تذكرة العبارة من اسطنبول سعرها عن طريق شركة IDO التي تنطلق من ميناء كادي كوي و كاباتاش و يني كابي هو 20 دولار تقريباً.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 5 / 5. Vote count: 4

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap