تخطى إلى المحتوى

أفضل الاماكن السياحية في الانيا (شرح تفصيلي) لعام 2024

    الاماكن السياحية في الانيا
    0
    (0)

    تقع مدينة الانيا داخل انطاليا على الساحل الجنوبي التركي وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في مناطق تركيا حيث تضم العديد من الاماكن و المعالم السياحية المميزة ويطلق عليها مالديف تركيا لذلك تجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم وفي هذا المقال جمعنا لك أفضل الاماكن السياحية في الانيا وأكثرها متعة لتحصل على تجربة سفر سياحية ومثالية في هذه المناطق الرائعة تابع معنا هذا المقال لمعرفة المزيد من التفاصيل.

    الاماكن السياحية في الانيا

    تعتبر مدينة الانيا من أفضل الاماكن السياحية في انطاليا حتي تتميز بجمال طبيعي وتاريخ غني وفيما يلي سنقوم بعرض بعض الاماكن السياحية في الانيا تركيا.

    1- متحف منزل اتاتورك

    متحف منزل أتاتورك

    هو منزل اقام فيه مصطفي كمال أتاتورك مؤسس الدولة التركية الحديثة عام 1935م ثم تحول بعد ذلك إلى متحف يضم الهداية التذكارية والتي قام مصطفي اتاتورك بأرسالها إلى شعب مدينة ألانيا تركيا ، يتكون هذا المنزل من ثلاث طوابق و حديقة.

    يضم الطابق الأول مجموعة من الصور والصحف والوثائق المتعلقة لزيارة أتاتورك إلى انطاليا تركيا ويوجد في الطابق الثاني مجموعة من العملات التذكارية والعملات المعدنية والأوراق الورقية الصادرة منذ تأسيس الجمهورية التركية.

    2- ساحل كليوباترا

    ساحل كليوباترا

    سمي بشاطئ كليوباترا نسبة إلى كليوبترا ملكة مصر القديمة التي سبحت فيه ويقع شاطئ كليوباترا على ساحل البحر المتوسط ويبلغ طوله 2 كم ويعد من أشهر شواطئ انطاليا حيث يتميز بنعومة رماله الساحرة ونقاء مياهه الطبيعية كما انه يخلو من الصخور ويتميز أيضاً بتنوع الأنشطة الترفيهية مما يجعله من أكثر الشواطئ جذب للسياح في تركيا.

    3- مدينة سيدرا القديمة

    تعد من أهم الاماكن السياحية في الانيا “alanya” و تعتبر مدينة ساحلية قديمة على الساحل الجنوبي لتركيا الحديثة وتبعد عن مركز ألانيا حوالي 15 كم فهي مدينة تاريخية حيث يعود تاريخها إلى العصر الروماني بنيت البيوت في ألانيا داخل الصخور ويوجد بها العديد من القصور الفخمة لملوك وامراء وتضم العديد من المستوطنات الرومانية والتي تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد.

    4- اكوابارك ألانيا

    اكوابارك الانيا

    يقع بالقرب من شاطئ كليوباترا ويتسع اكوابارك ألانيا إلى 2000 شخص وهو عباره عن ملاهي مائية مناسبة للبالغين والأطفال ويعد أكوابارك الانيا من أكبر المنتجعات المائية في تركيا حيث يبعد عن مركز ألانيا حوالي 40 كيلو متر وينقسم إلى جزئين جزء خارجي يضم أحواض السباحة والمنزلقات وجزء داخلي يضم سينما ثلاثية الأبعاد ومطاعم وكافيهات.

    5- قلعة ألانيا

    تعد قلعة الانيا من اهم معالم السياحة الموجودة في مدينة الانيا تركيا بنيت في القرن الثالث عشر تتكون القلعة من 140 برج مراقبة و83 برج مواجهة يوجد في القسم السفلي من القلعة البيت الخشبي والجزء الأوسط مسجد السلطان اكشبي ومسجد سليمان أما الجزء العلوي فهو يستعرض الاثار الخالدة للحضارات في مدينة الانيا “alanya”.

    6- تلفريك ألانيا

     تلفريك الانيا

    يأخذك تلفريك ألانيا على ارتفاع 900 متر في رحلة ممتعة إلى قلعة ألانيا يضم تلفريك ألانيا 16 عربه حيث تتسع العربة الواحدة ل8 أشخاص ستستمتع من خلاله من رؤية العديد من مناظر الطبيعة المبهرة التي تُخلد في العقل مثل شاطئ كليوباترا وشاطئ داملاتاش.

    ويمكنك عند الوصول زيارة بيت ايميني كيهانلار ومسجد وضريح سلطان اكشيبي ومسجد السليمانية ويمكنك أيضاً زيارة متحف ألانيا و كهف دملاتش لانهم يقعان بالقرب من المحطة.

    7- متحف ألانيا

    يعد متحف ألانيا “alanya” من اجمل الاماكن السياحية في الانيا تركيا تم تأسيسه عام 1967 ويقع داخل مدينة محمودلار الشهيرة يعرض المتحف مجموعة من الاثار التي تعود إلى الفترات الفريجية والليدية والأوراتية والعصر البرونزي ويعد من أشهر أثار هذا المعبد هو تمثال هرقل البرونزي حيث يعود إلى القرن الثاني ويتم عرضه في غرفة منفصلة عن الباقي.

    8- نهر ديم جاي

    نهر ديم جاي

    يقع نهر ديم علي الجانب الشرقي في مدينة الانيا على بعد 30 كم عن مركز المدينة مياه النهر باردة في كل الفصول ولكن تزداد في الشتاء إلى أن تصل للثلج ولكن يقوم بالذوبان مرة أخرى في الربيع وعادة ما تكون المنطقة مزدحمة يوم السبت و الأحد.

    يوجد العديد من الخدمات بالقرب من نهر ديم كالمطاعم والكافيهات والعديد من اماكن التنزه والعديد من أماكن الأنشطة الاستكشافية كالتجديف وأيضاً يمكنك استئجار دراجة نارية للذهاب إلى جبال طوروس.

    9- حمام كليوباترا

    تم إنشاؤه عام 1997 يتميز بتصميمه العصري حيث يعتبر من أرقى حمامات المدينة يقدم حمام كليوباترا مجموعة من الخدمات العلاجية كالمساج وغرف الساونا والعلاج بالملح وجلسات العلاج الفزيائية المميزة.

    اقرأ أيضاً أقوي برنامج سياحي في انطاليا

    فنادق الانيا

    تعد فنادق مدينة الانيا “alanya” من افضل فنادق انطاليا تركيا حيث تتميز الفنادق بخدمات عالية و المعروفة بأنها تحتوي على مجموعة مطاعم تقدم قائمة من أشهى وأفضل الاطباق المحلية والعالمية لذلك تعد فنادق الانيا مركز للجذب السياحي من جميع أنحاء تركيا الجودة تابع معنا هذه الفقرة لمعرفة أهم هذه الفنادق.

    1- فندق فيلا تورك

    يقع فندق villa turka على بعد 5 دقائق من الشاطئ وعلى بعد 10 دقائق من قلب المدينة تتميز غرف الفندق بالديكور الأنيق والأرضيات الخشبية و توفر خدمة الواي فاي المجانية ومكينة صنع القهوة والشاي ومكاتب للدراسة في بعض الغرف كما أن يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الإفطار على التراس المطل على ساحل البحر الابيض المتوسط .

    2- فندق بيلا الانيا

     فندق بيلا الانيا

    يعد فندق بيلا التركي اختيار مناسب للمسلمين لأنه يضم قائمة أكل حلال بالإضافة إلى مسابح و سبا ومرافق منفصلة للرجال عن النساء يقع في منتجع كونكالي التركي بانطاليا بالقرب من الشاطئ ويقدم منطقة شاطئ خاصه ومسابح وسبا وغرف مكيفة يبعد الفندق عن مطار أنطاليا حوالي ساعتين بالسيارة.

    3- WOME PRIME

    WOME PRIME

    يقع الفندق على بعد خطوات من Inceum Dp Beash يتميز الفندق بديكوراته العصرية الجذابة التي تجعل من تجربتك ذكرى لا تُنسى و يحتوي على غرف مكيفة و واي فاي مجاناً بالإضافة إلى مكاتب للدراسة ومكينة صنع الشاي والقهوة.

    4- فندق رامير سيتي

     فندق رامير سيتي

    يعد فندق رايمر سيتي ذو الأربع نجوم للبالغين فقط فوق سن 16 حيث يتمتع العملاء في الفندق بالواي فاي المجاني بالإضافة إلى المسابح في الهواء الطلق يحتوي الفندق على 59 غرفة مجهزة بأحدث الأجهزة ويقدم فندق رامير الإفطار مجاني على طاولة مفتوحة في المطعم ويوجد أيضاً العديد من المشروبات المنعشة في البار بالقرب من المطعم.

    أسواق الانيا

    يوجد في مدينة ألانيا “Alanya” العديد من الأسواق التي تستحق الزيارة عند زيارتك مدينة الانيا التي تعتبر من أهم عوامل الجذب للسياح لأنها توفرك العديد من الملابس الأنيقة والعطور والإكسسوارات والعديد من المشغولات الذهبية والفضية المتميزة وإليكم أهم هذه الأسواق.

    • ألانيوم مول
    • تايم سنتر
    • ميجا مول
    • بونوا
    • سوق الجمعة
    • جرين بودي

    اقرأ أيضاً سيارة مع سائق في انطاليا

    الأسئلة الشائعة حول الاماكن السياحية في الانيا

    في هذه الفقرة سنقوم بعرض أهم الأسئلة التي من الممكن أن تخطر على بالك عن أفضل الأماكن السياحية في الانيا وسنقوم بالرد عليها تابعوا معنا لمعرفتها.

    ما أشهر الاماكن السياحية في الانيا ؟

    يعد ساحل كليوباترا وقلعه الانيا ومتحف منزل أتاتورك و اكوابارك الانيا و تلفريك الانيا ومدينة سيدرا القديمة والبرج الأحمر و شلالات دودان من أشهر الاماكن والمعالم السياحية الواقعة في ألانيا.

    كم تبعد الانيا عن اسطنبول بالطائرة ؟

    المسافة بين اسطنبول و الانيا قرابة حوالي 816 كم ويستغرق الطريق بالطائرة حوالي ساعتين ونص وتكلفة السفر بالطائرة 70 دولار.

    ما هو اسم مطار الانيا ؟

    يُسمي مطار الانيا باسم غاري باشا ويقع علي بعد 40 كم شرق الانيا .

    ما هي الأماكن القريبة من أنطاليا ؟

    يحد انطاليا من الغرب ولاية مولا ويحدها من الجنوب البحر الأبيض المتوسط ومن الشرق كل من مرسين وكرمان ومن الشمال إسبارطة وبودرو.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 0 / 5. Vote count: 0

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap