تخطى إلى المحتوى

رحلة دير سوميلا وهمسي كوي من طرابزون ( خاص ومجموعات) 2024

    رحلة دير سوميلا و همسي كوي
    4.7
    (7)

    سنتحدث عن رحلة دير سوميلا و رحلة همسي كوي من طرابزون حيث يقع دير سوميلا جنوب مدينة طرابزون وتعد رحلة دير سوميلا أحد أهم المعالم السياحية الفريدة في طرابزون كما أنها من اشهر المعالم و محطات الجذب السياحي تابعوا معنا قراءة المقال لمعرفة تفاصيل هذه رحلة دير سوميلا و تكاليفها.

    رحلة دير سوميلا من طرابزون لمدة يوم واحد

    سنشرح لكم في هذه الفقرة بشكل موجز أهم المحطات السياحية في رحلة دير سوميلا “sümela” تابعوا معنا لمعرفتها.

    • جولة حديقة وادي التندرا “altındere” الوطنية
    • جولة مرتفعات زيغانا من مدينة طرابزون
    • جولة حرة في دير سوميلا “sümela”
    • رحلة قرية همسي كوي وتجربة طبق المهلبية اللذيذ
    • زيارة مول فوروم في نهاية رحلة دير سوميلا و الاستمتاع بالتسوق فيه

    معالم رحلة دير سوميلا و همسي كوي

    سنتحدث في هذه الفقرة عن المحطات السياحية في رحلة دير سوميلا و قرية همسي كوي و عن تفاصيلها وأجمل رحلة سياحية في دير سوميلا “sumela” ويمكنك وضع هذه الأماكن ضمن أفضل برنامج سياحي في طرابزون تابعوا معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفتها.

    1. جولة حديقة وادي التندرا

    حديقة وادي التندرا

    أول محطة سنقوم بزيارتها في رحلة دير سوميلا “sumela” هي جولة وادي التندرا “altındere” الشهيرة في المنطقة حيث يوجد بها المعابد القديمة في مدينة طرابزون ويعد من أروع معالم السياحة في تلك الرحلة كما أن هذه الحديقة تقع على الطريق إلى دير سوميلا وهي ذات مساحات خضراء واسعة إذ تبلغ مساحتها 4 آلاف و 800 هكتار كما أن هذه الحديقة تعد من أجمل الرحلات لأنها مُحاطة بالغابات كما تضم الحديقة مطعم و مقهى بإطلالة خلابة على شلالات الوادي.

    2. جولة مرتفعات زيجانا طرابزون

    مرتفعات زيجانا طرابزون

    رحلة مرتفعات زيجانا بجانب دير سوميلا “sumela” وهي محاطة بالطبيعة الخلابة و تعد من الرحلات الرائعة في المنطقة للاستمتاع بجمال الطبيعة والهدوء كما أنها تغتني بالمناطق الطبيعية الخضراء وذات ارتفاع شاهق و تشبه مرتفعات رحلة آيدر في فصل الصيف وفي فصل الشتاء تكون مرتفعات زيغانا مغطاة بالثلج.

    اقرأ أيضاً أفضل 10 من الاماكن السياحية في ايدر عام 2024

    3. جولة دير سوميلا

    زيارة دير سوميلا

    في رحلة دير سوميلا سيذهلك الفن المعماري الذي تم استخدامه لبناء هذا الصرح التاريخي الشهير و العريق لأن رحلة دير سوميلا “sumela” تعد من الرحلات السياحية التاريخية الممتعة والفريدة بسبب المنحوت في الجبال كما أن مبني دير سوميلا أثري و تنتشر فيه اللوحات الجدارية الفنية الجميلة و يحتوي دير سوميلا على العديد من المصليات و مكتبة و مطابخ كما يحتوي أيضاً على قناة لضخ المياه.

    4. رحلة همسكوي

    الطريق إلى همسكوي

    تشتهر قرية همسي كوي الساحرة في تركيا بسبب جمال طبيعتها كما أنها تبتعد 53 km عن طرابزون و تتواجد في تلك الرحلة العديد من الوديان الجميلة كما أن قرية همسي كوي تشتهر غذائياً بتقديمها لطبق الأرز بحليب اللذيذ والذي لا بد لكم من تجربته عند زيارتكم إلى هذه القرية وتعتبر رحلة دير سوميلا من أروع الرحلات في طرابزون.

    5. زيارة مول فوروم

    زيارة مول فوروم

    المحطة الأخيرة في رحلة دير سوميلا هي الذهاب إلى هذا المول الشهير سوف تستمتعون بتجربة التسوق فيه كما أن هذا المول يتميز بتصميمه المعماري الفخم.
    كما أنه يضم العديد من المقاهي و المطاعم و يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية سينما و صالة بولينج و صالات للتزلج على الجليد كما أن به مناطق لعب مخصصة للأطفال مما يجعله وجهة مناسبة جداً للعائلات.

    ما تشمله جولة دير سوميلا

    • استقبال من المطار و التوصيل من و إلى الفندق
    • سيارة مع سائق يتحدث اللغة العربية و التركية
    • يبقى السائق معك 10 ساعات متواصلة على مدار اليوم
    • تشمل الرحلة مصاريف الوقود و الطرقات

    ما لا تشمله جولة دير سوميلا

    • المصاريف الشخصية أثناء التسوق في رحلة دير سوميلا
    • لا تشمل الرحلة مصاريف المشروبات
    • لا تشتمل الرحلة وجبة الغداء
    • لا تشمل الرحلة رسوم دخول الدير

    يمكنك أن تقرأ أيضاً رحلة حيدر نبي و مغارة تشال من طرابزون 2024

    كم يبعد دير سوميلا عن طرابزون

    يبعد دير سوميلا الرائع عن طرابزون 46 km أي 55 دقيقة عبر سيارة ولا توجد مواصلات عامة إلى دير سوميلا والطريقة الوحيدة للذهاب إلى دير سوميلا هي وسائل النقل الخاصة و يمكنك أيضاً استئجار سيارة مع سائق في طرابزون.

    ملاحظة : تكلفة رحلة دير سوميلا من طرابزون هو 90$
    لحجز رحلة دير سوميلا عبر شركة أناضوليانا يرجى التواصل معنا عبر النقر على زر الواتساب

    مواقع سياحية تستطيع زيارتها مع رحلة دير سوميلا

    سنخبركم في هذه الفقرة عن المواقع في رحلتنا السياحية التي بإمكانكم الذهاب إليها ضمن رحلة دير سوميلا أحد المعابد السياحية في تركيا كي نضمن لكم متعة الرحلة و شمولها على أفضل المعالم السياحية الرائعة.

    1. رحلة بحيرة ليمني

    بحيرة ليمني

    تقع بحيرة ليمني الشهيرة على ارتفاع ألفين و خمسين قدم عن سطح البحر و تبتعد حوالي 57 كيلومتر عن طرابزون وتعد أحد أجمل الرحلات في تركيا أثناء زيارة رحلة دير سوميلا و ذلك نظراً لجمال طبيعتها و انتشار المساحات الخضراء حولها و وجود الحيوانات البرية فيها
    كما تنتشر فيها العديد من المقاهي و المطاعم التي توفر الجلسات على الطبيعة لتحظوا بأجمل الإطلالات في الهواء الطلق كما أنها منطقة رائعة جدا للتخييم و الشواء.

    2. رحلة كهف كاراجا (مغارة كاراجا)

    كهف كاراجا

    مغارة كاراجا عبارة عن كهوف متصلة ببعضها و يعود عمرها إلى ملايين السنين و هي من أجمل الوجهات السياحية في طرابزون و تعتبر مغارة كارجا من أروع الرحلات و وجهة مثالية لمن يبتغون السياحة العلاجية.
    و تنتشر في الكهف الكثير من المعادن و الصخور التي تشكل معاً مزيجاً رائعاً و هي تنتشر في جميع أنحاء الكهف وهذا الكهف يتميز بمناخه الخاص حيث أنه بارد في فصل الصيف و دافئ في فصل الشتاء.

    3. رحلة مطل تورول المطل الزجاجي

    يقع المطل على ارتفاع 240 متر تقريباً عن سطح البحر فهو أحد أعلى المدرجات كما أن هذا المطل يشرف على إطلالة مدهشة على الطبيعة الخلابة و يبتعد 80 كيلو متر تقريباً عن طرابزون فقط ويعتبر محطة مهمة لجذب السياح ومكان سياحي رائع لالتقاط اجمل الصور التذكارية وهو من افضل الاماكن في رحلة دير سوميلا الفريدة.

    معلومات هامة عن رحلة دير سوميلا

    سنتحدث في هذه الفقرة عن معلومات يجب أن تعرفوها قبل قيامكم بهذه الرحلة الرائعة رحلة دير سوميلا تابعوا معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفتها.

    • رسوم دخول دير سوميلا هي 75 ليرة تركية كما أن جولة دير سوميلا تتضمن الكثير من المشي و الصعود على الدرج لذا قد تكون هذه الجولة غير مناسبة لكبار السن.
    • قد يكون من الصعب الذهاب إلى دير سوميلا في حال كنتم تريدون زيارة مطل تورول و بحيرة ليمني وذلك بسبب المسافة الكبيرة بينهم مع العلم أنه بالتأكيد يمكننا الذهاب في جولة دير سوميلا و قرية همسي كوي ومرتفعات زيغانا في نفس اليوم.

    الطقس في مرتفعات زيجانا

    تتصف بأنها باردة على مدار السنة لذا ننصحكم بارتداء معطف شتوي عند زيارتكم لها كما أنها في الشتاء تكون مغطاة بالثلج و يوجد بها منتجع للتزلج يوفر أدوات و فعاليات للتزلج على الثلج.

    الإقامة في طرابزون

    تتميز مدينة طرابزون في شمال تركيا بجمال المناظر الطبيعية الخلابة و تاريخ ثري وتضم مجموعة من الفنادق الفاخرة التي تعزز تجربة الإقامة للزوار و تقدم فنادق طرابزون مستويات عالية من الخدمة والضيافة حيث تتميز بغرف مريحة ومجهزة بوسائل الراحة الحديثة.

    1. Ramada Plaza Hotel

    Ramada Plaza Hotel

    فندق رامادا بلازا يقع في طرابزون الشمال التركي واحداً من الوجهات الفاخرة للإقامة به أثناء رحلة دير سوميلا حيث يجمع بين الراحة العصرية والتصميم الأنيق لتلبية احتياجات النزلاء بشكل مثالي.

    ويقع في موقع استراتيجي يتيح للنزلاء الوصول بسهولة إلى الأماكن السياحية الرئيسية في طرابزون والمناطق المحيطة ويوفر رامادا بلازا غرفاً وأجنحة مجهزة بشكل فاخر حيث يتميز التصميم الداخلي بالألوان الدافئة و الديكور العصري.

    يضم مجموعة متنوعة من المرافق بما في ذلك مطاعم فاخرة تقدم تجارب طهو فريدة و مناطق للاسترخاء مثل السبا ومركز اللياقة البدنية.

    2. فندق رويال كمفورت

    فندق رويال كمفورت

    يعتبر فندق رويال كمفورت أحد أبرز وجهات الإقامة في طرابزون الشمال التركي حيث يجمع بين الفخامة والراحة لتوفير تجربة إقامة لا تُنسى و يتميز بتصميم داخلي فاخر يجمع بين الأناقة والتطور التكنولوجي مما يخلق أجواءً دافئة ومريحة للنزلاء.

    تقدم غرف فندق رويال كمفورت تجربة إقامة فريدة حيث تحتوي الغرف على وسائل الراحة الحديثة و توفر إطلالات مدهشة على المدينة و تتنوع المرافق لتشمل مطاعم فاخرة تقدم مأكولات محلية و عالمية بالإضافة إلى صالات للاسترخاء و الترفيه.

    3. Radisson Blu Hotel Trabzon

    Radisson Blu Hotel Trabzon

    فندق Radisson Blu يقع في مدينة طرابزون الشمال التركي ويعتبر إحدى الوجهات الفاخرة والمميزة في هذه المدينة الساحرة و يتألق بتصميمه العصري والأنيق مما يجسد التجربة الرفيعة للنزلاء أثناء ذهابهم في رحلة دير سوميلا.

    تقع الغرف بموقع استراتيجي يتيح للنزلاء الاستمتاع بإطلالات ممتعة على الشواطئ و تتميز الغرف بتجهيزات فاخرة وتقنيات حديثة مما يوفر للنزلاء تجربة إقامة لا تشوبها شائبة و يقدم مجموعة واسعة من الخدمات و المرافق بما في ذلك مطاعم متنوعة تقدم الأكل التركي و أشهى الأطعمة وصالة لياقة بدنية مجهزة تجعل الإقامة تجربة مريحة وممتعة.

    4. Radisson Blu Trabzon

    Radisson Blu Trabzon

    تعرف على فندق Radisson Blu Trabzon فهو يعتبر إحدى الفنادق الفاخرة المتميزة في مدينة طرابزون تركيا و يتميز الفندق بموقعه المثالي الذي يوفر إطلالات رائعة على الشاطئ والجبال المحيطة.

    و يقدم تجربة فاخرة وراحة مطلقة مع مجموعة من المرافق الحديثة بما في ذلك غرف فاخرة مجهزة بوسائل الراحة الحديثة ومطاعم تقديم المأكولات اللذيذة و يوفر أيضاً مرافق للاجتماعات.

    يمكنك أيضاً قراءة اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول عام 2024

    أهم الأسئلة الشائعة عن رحلة دير سوميلا

    رحلة دير سوميلا “sumela” من الرحلات المميزة وسوف نذكر في هذه الفقرة الأسئلة الشائعة عن رحلة دير سوميلا و سوف نقوم بالرد عليها تابعوا معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفتها.

    كم تبعد هامسي كوي عن طرابزون؟

    تبتعد قرية هامسي كوي عن طرابزون حوالي 53 كيلو متر فقط و ما يقارب الساعة الواحدة في السيارة وتتميز قرية همسي كوي بأنها قريبة جداً من دير سوميلا.

    ما هو الطقس في دير سوميلا؟

    يتصف الطقس في دير سوميلا باعتداله صيفاً مع سقوط الأمطار الاستوائية أما في فصل الشتاء فتكون شديدة البرودة مع تساقط كثيف للثلج.

    هل تستحق دير سوميلا الزيارة؟

    دير سوميلا مكان جميل لأخذ الصور التذكارية حيث أن الفن المعماري في بنائه يعد متميزاً جداً لأن الدير بني على ارتفاع شاهق و هو منحوت في الجبال كقطعة فنية.

    لماذا سميت هامسي كوي بهذا الاسم؟

    سميت بهذا الاسم نسبة إلى القرية التابعة لمدينة ماكتشا الواقعة في ولاية طرابزون.

    الخاتمة

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 4.7 / 5. Vote count: 7

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap