تخطى إلى المحتوى

الاماكن السياحية في طرابزون أشهرها و أجملها لعام 2024

    12 من أمتع الاماكن السياحية في طرابزون لعام 2023
    5
    (5)

    جمعنا لك أفضل الاماكن السياحية في طرابزون وأكثرها متعة حتى تتمكن من تحديد وجهتك المثالية خلال إقامتك في تركيا ولتحصل على عطلة مميزة ومثالية تابع معنا قراءة المقالة لمعرفة المزيد.

    اماكن سياحية في طرابزون المسافرون العرب

    تطل مدينة طرابزون “trabzon” الجميلة مباشرة من جهتين على البحر الأسود والمرتفعات الجبلية و تقع في جهة الشمال الشرقي لتركيا فهي تمتلك موقع جغرافي متميز فضلاً عن احتوائها على ميناء تراثي كبير ومجموعة من أجمل الاماكن و الوجهات السياحية في طرابزون.

    للاستمتاع في طرابزون “trabzon” يجب عليك الاتفاق والترتيب المسبق مع شركة سياحة لتوفير برنامج سياحي في طرابزون مميز مثل شركتنا شركة (Anadolina) وفيما يلي كل مكان منهم بالتفصيل على حدة.

    1. بحيرة سيرا جول:

    بحيرة سيرا جول

    إذا كنت تبحث عن مكان يزيد من حيويتك واسترخائك بالطبع ستكون بحيرة سيرا جول ، وبحيرة سيرا جول من أفضل الاماكن السياحية في طرابزون و الوجهات المناسبة لك حيث الطبيعة الساحرة المليئة بالمرتفعات الشاهقة المغطاة بالمراعي الخضراء الشاسعة والغابات المطيرة.

    تطل على بحيرة صافية بماء أخضر شفاف مريح للأعصاب من خلال خوض أجمل الرحلات البحرية بها بالإضافة إلى جولة الصيد البري والأماكن الترفيهية للأطفال وحفلات الشواء الممتعة والشهية وأيضاً رحلات السفاري و جولة التخييم لمزيد من المغامرة والإثارة.

    2. مرتفعات السلطان مراد:

    مرتفعات السلطان مراد

    في trabzon وقتما أتيت لزياراتها ستجد ما يزيد عطلتك متعة وإثارة حيث تعتبر المرتفعات في قرية السلطان مراد من أروع الاماكن السياحية في طرابزون تحديداً في الشتاء إذ تكون مغطاة بالمراعي الخضراء والثلج في مشهد رائع لعاشقي التزلق وأيضاً التسلق.

    وعلى الجانب الأخر ستتمكن في فصل الصيف من الاستمتاع بروعة الطبيعة والاستجمام وليس هذا فحسب بل ستتمكن من رؤية الحيوانات البرية من أندر الفصائل الموجودة في القرية بالإضافة إلى أنه يمكنك التمتع خلال جولة مميزة في أسواق القرية حيث أجمل المصنوعات اليدوية والسلع الشعبية.

    3. حيدر نبي:

    حيدر نبي

    يعتبر حيدر نبي منتجع ريفي وهو المنتجع الأشهر في طرابزون إذ يمكنك داخله الاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الساحرة سواء المساحات الخضراء الشاسعة أم الغابات الجبلية الخضراء أم الشجيرات المزهرة بأجمل الأزهار أم الأنهار والبحيرات البركانية الخلابة.

    فضلاً عن تعدد الأنشطة به وبالتالي المزيد من المتعة والإثارة على سبيل المثال: الذهاب في جولات السفاري وحضور حفلات الشواء والتخييم وصيد الأسماك أو الحصول على وقت للاسترخاء و غيرها الكثير.

    4. هضبة حيدر نبي:

    هضبة حيدر نبي

    تبتعد عن طرابزون حوالي 35 كيلو متر يصل ارتفاع هضبة حيدر نبي إلى 1600 متر عن سطح البحر ستدهشك الغيوم التي سوف تشعر كأنك تقوم بلمسها لأن الغيوم تعانق هضبة حيدر نبي يتواجد على الهضبة مطلات رائعة كما أنها تعد أحد أجمل الاماكن و الوجهات السياحية في طرابزون.

    5. مغارة تشال:

    مغارة تشال

    هي واحدة من أجمل الاماكن و المعالم السياحية في طرابزون والتي يأتي إليها العديد من الزوار نظراً لشدة جمالها والإحساس بالإثارة والمغامرة داخلها فهي تقع في المرتبة الثانية على قائمة أطول المغارات في العالم إذ يصل ارتفاعها لما يزيد عن 1000 متر أعلى سطح البحر.

    بينما تبلغ مسافة جناحيها الداخليين 200 و400 متر على الترتيب بجانب مجموعة من الهوابط والصواعد الداخلية حيث يمكنك الاستمتاع برؤية المناظر البديعة التراثية وأنت داخل المقاهي الممتدة على طول المغارة.

    6. قرية الشاي:

    قرية الشاي

    من أكثر الاماكن السياحية في طرابزون جمالاً واسترخاءً إذ تتمتع بطلة مريحة للأعين وهواء نقي لتترك إحساس مثالي بالراحة النفسية والسلام داخل القرية

    حيث يمكنك رؤية الشلالات المتدفقة والاستمتاع بخرير الماء بالإضافة إلى مزارع الشاي الجميلة والمساحات الخضراء الجبلية الواسعة حتماً ستحصل على وقت هادئ في تلك القرية الريفية الساحرة.

    7. قصر أتاتورك:

    قصر أتاتورك

    ستشعر بالحضارة الأوروبية وفنها الساحر داخل قصر أتاتورك العريق التراثي الذي يعود تاريخ تأسيسه لعام 1890 ميلادياً على يد واحد من أشهر و افضل المهندسين الإيطاليين والذي صممه على الشكل العثماني الراقي والفريد من نوعه بين الاماكن السياحية في طرابزون.

    بمجرد دخولك إلى القصر ستستمتع بأجمل التصميمات الهندسية التي تعكس فن الروكوكو المتميز والشهير حيث المفروشات المطرزة التراثية والأسقف الشاهقة المطلية بالذهب والتحف الأثرية الفريدة والتماثيل الرائعة التي يعود تاريخها للعهد البيزنطي والحضارة الرومانية القديمة.

    8. ميدان طرابزون:

    يعتبر من أجمل الميادين وأكثرها شهرة في طرابزون على الإطلاق إذ يحتوي على تمثال فني للرئيس أتاتورك في منتصف ساحة مستطيلة يحدها الزهور البديعة الملونة والمساحات الخضراء البديعة من كل مكان.

    بالإضافة إلى منتزه كبير يحتوي على المراعي الخضراء الخلابة والأرائك الخشبية وتزينه النوافير في مشهد هادئ وجميل وفي ذلك الميدان ستتمكن من الجلوس ورؤية أفخم المقاهي وأرقى المطاعم و افضل الفنادق والاستمتاع بالوقت الهادئ والاسترخاء.

    9. دير سوميلا:

    دير سوميلا
    Sumela Monastery

    يعتبر Sumela Monastery واحد من أبرز الاماكن السياحية في طرابزون حيث يمكنك من اكتشاف التاريخ التراثي والعريق في تلك الفترة والموقع الجغرافي المتميز الذي يقع فوق جرف عالي الانحدار يطل مباشرةً على البحر الأسود وأمام منتزه الوطني آلتنديري والذي يمكنك من خلاله رؤية مدينة طرابزون بالكامل.

    فضلاًِ عن التصميم المعماري الأكثر من رائع والجداريات الفنية الكبيرة والأماكن المخصصة للعبادة والكهنة والقساوسة في سلسة متميزة من التصاميم الفنية الرائعة فهو مكان تاريخي عتيق فريد من نوعه.

    10. قرية همسي كوي:

    قرية همسي كوي

    تعد أحد أشهر القرى في طرابزون و ذلك بسبب طبيعتها الخلابة و تتميز بكثرة المواشي فيها و تشتهر القرية بتقديمها طبق المهلبية اللذيذ و الذي بدورنا ننصحكم بتجربته عند زيارتها.

    يمكنك أيضاً: قراءة سيارة مع سائق في طرابزون لـ زيارة الأماكن السياحية بها.

    11. مرتفعات زيغانا:

    من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون يبلغ ارتفاعها حوالي 2115 متر عن سطح البحر وذلك سوف يوفر لكم إطلالات بانورامية رائعة على الطبيعة كما أن مرتفعات زيغانا تمتاز بطقسها المعتدل صيفاً و تغطيها الثلوج في فصل الشتاء لذى إن كنت من عشاق التزلج ننصحكم بزيارتها في الشتاء.

    12. قلعة طرابزون:

    من أكثر الاماكن السياحية في طرابزون أهمية حيث شهدت الكثير من الحضارات والأحداث التاريخية العريقة لمدينة طرابزون وتتمتع قلعة طرابزون بـ 3 حصون تراثية وفريدة من نوعها كما تطل على إطلالة مميزة ذات الكثير من المساحات الخضراء الواسع في ذلك المكان ستتمكن من رؤية تاريخها المميز والاستمتاع بالأحداث العريقة التي لا تنسى.

    13. جامع إسكندر باشا:

    جامع إسكندر باشا

    واحد من أجمل المعالم الدينية العتيقة وأكثرها أهمية حتى اليوم إذ يتمتع بالطراز العثماني الأنيق ويشتهر بالمئذنة التي تتدرج بأحجار ملونة بديعة بالإضافة إلى الساحة الشاسعة التي تتشابه مع ساحة الجامع الأخضر داخل مدينة إزنيق (İznik).

    فضلاً عن التصميم الداخلي الذي يتمتع بالأسقف الشاهقة المزخرفة بأجمل الزخارف والألوان والثريات الراقية المتدلية وأيضاً الأقواس الضخمة الفريدة من نوعها.

    14. جامع آيا صوفيا:

    جامع آيا صوفيا

    يحمل مسجد آيا صوفيا قيمة حضارية و تاريخية كبيرة حيث أنه تم بنائه بين عام 1250 و 1260 ميلادي وكان كنيسة حتى عام 1584 ميلادي حيث أمر السلطان بتحويله إلى مسجد ستلاحظون عند زيارتكم لهذا الجامع جمال المزيج العمراني بين الفن المعماري المسيحي البيزنطي و الأسلوب الإسلامي العثماني.

    15. مطل بوزتبه:

    هي تلة تقع في مركز مدينة طرابزون فوق الميدان و توفر إطلالة رائعة على مدينة طرابزون و إطلالة أكثر من رائعة على البحر الميت كما يوجد الكثير من المقاهي و المطاعم على التلة وهي من أفضل الاماكن السياحية في طرابزون المسافرون العرب.

    16. كورنيش طرابزون:

    يمتد هذا الكورنيش من ميدان مدينة طرابزون وصولاً إلى نفق أكشبات ويوفر إطلالة رائعة على البحر ننصحكم بزيارته لتجربة أجمل اللحظات الممزوجة بين صوت البحر و النسمات اللطيفة كما ننصحكم بتجربة السمك و الكفتة من الأكشاك المنتشرة على الكورنيش ذات الأسعار الرمزية.

    17. متشكا وكوشندرا:

    تبعد قرية ماتشكا عن مدينة طرابزون ما يقارب 24 كيلو متر و تتميز بطبيعتها الساحرة و الأجواء الريفية المميزة فيها أما بالنسبة لقرية كوشندرا فهذه القرية غنية بالجداول المائية و شلالات رائعة كما تمتاز بالزراعة و تربية المواشي.

    18. مرتفعات كياباشي:

    تتميز هذه المرتفعات بمساحاتها الخضراء الجميلة و الواسعة و البيوت الخشبية المنتشرة فيها و تشتهر مرتفعات كياباشي بمهرجاناتها السنوية و ارتفاعها الذي يبلغ 1900 متر عن سطح البحر يضيف على جمالها الإطلالات البانورامية الرائعة.

    19. مرتفعات حاج كالي بابا:

    تبعد مرتفعات حاج كالي بابا حوالي 60 كيلو متر عن مدينة طرابزون و سميت المرتفعات بهذا الاسم نسبةً إلى الشيخ و العلامة حاج كالي الذي عاش فيها و تتميز هذه المرتفعات بجمالها و فيها بحيرة صغيرة و تشتهر بالمراعي و اللحوم الطازجة.

    20. قرية ديمير كابي:

    تبعد هذه القرية عن بحيرة أوزنجول حوالي 16 كيلو متر يوجد بها الكثير من المقاهي ذات الإطلالات الرائعة و تمتاز القرية بتربية المواشي فيها و تحتوي على الكثير من جداول المياه.

    21. قرية اكيزديره:

    تقع على بعد 100 كيلو متر من طرابزون تحتوي على العديد من الشلالات و جداول المياه وتتميز بطبيعتها الرائعة و تتمتع بطقسها المعتدل في فصل الصيف.

    اقرأ أيضاً: أجمل الاماكن السياحية في شيلا واغوا لعام 2024.

    اماكن سياحية في طرابزون للأطفال

    سنذكر في هذه الفقرة أهم أماكن السياحة في طرابزون للعائلات ذات الوسائل الترفيهية و المناسبة لكافة الأعمار تابع معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفتها.

    1. حديقة زاغنوس:

    تقع في وسط مدينة طرابزون وهي من أحد أكبر الحدائق الطبيعية في طرابزون تحتوي على بحيرة اصطناعية و العديد من المرافق الترفيهي مثل ركوب الدراجات الهوائية وتعد هذه الحديقة أحد أهم محطات الجذب السياحي في طرابزون.

    2. أكوا بارك طرابزون:

    أكوا بارك طرابزون

    أحد أهم الاماكن السياحية في طرابزون المناسبة للاطفال وذلك لأنها تحتوي على العديد من الألعاب المائية منها المزحلقات بأحجامها المختلفة كما تحتوي على العديد من المسابح و تبتعد عن مدينة طرابزون حوالي 53 كيلو مترو( رسوم الدخول للشخص الواحد : 50 ليرة.)

    3. ماجيك وورلد طرابزون:

    تعد من أروع وأجمل المدن التركية فهي تضم مجموعة من الألعاب المميزة للصغار والكبار يوجد بها جميع وسائل الترفيه المفضلة عند الأطفال مثل:

    • السيارات التصادمية
    • القطار السريع الشيق
    • الأرجوحات
    • ألعاب الفيديو

    4. ملاهي لونا بارك:

    من أجمل الأماكن في طرابزون تضم العديد من ألعاب الأطفال مثل السيارات المتصادمة و المراجيح و الكثير غيرها كما أيضاً تضم العديد من الألعاب للبالغين مثل القطارات السريعة و لعبة المقص تناسب هذه الحديقة كافة الأعمار و تعمل فقط في فصل الصيف.

    الاماكن السياحية في اوزنجول طرابزون

    الاماكن السياحية في اوزنجول

    ومن ضمن الرحلة لا تفوت ان تذهب في رحلة اوزنجول من طرابزون تبعد أوزنجول حوالي 100 كيلو متر عن طرابزون سوف نتحدث في هذه الفقرة عن أهم الأماكن السياحية في أوزنجول تابع معنا قراءة الفقرة لمعرفتها.

    1. بحيرة اوزنجول:

    بحيرة اوزنجول

    الطبيعة الساحرة الجبلية الخضراء والهواء النقي والبحيرة الصافية العذبة هي أكثر ما يميز بحيرة اوزونجول والتي تعتبر واحدة من ضمن أروع الاماكن السياحية في طرابزون على الإطلاق إذ تقع في مناطق الناحية الجنوبية من المدينة وتوفر الكثير من الأنشطة الممتعة والجميلة.
    على سبيل المثال: الذهاب في نزهة بالقارب للاسترخاء والاستجمام بالقرب من الهواء النقي وأيضاً لصيد الأسماك ونصب الخيام لعمل رحلة تخييم استثنائية رؤية أندر الفصائل من الطيور والحيوانات المستوطنة بالقرب من مناطق البحيرة.

    2. لعبة السيارات في اوزنجول:

    من أكثر الوسائل الترفيهية متعةً لعبة السيارات او (karting) تناسب جميع الأعمار هي حلبة سيارات واسعة المساحة للاستمتاع بألعاب السباق تفتتح فقط في فصل الصيف.

    3. مزرعة الخيول في اوزنجول:

    تعد من أحد أشهر الحدائق العامة في تركيا و تعد المكان الأنسب لعشاق الطبيعة الخلابة و هواة الفروسية كما أن الأسعار في الحديقة منطقية جداً و الحديقة تناسب كافة الأعمار.

    4. مطل جارستل في اوزنجول:

    مطل جارستل في اوزنجول

    سبب توافد السياح إلى هذا المطل هو أنه يوفر إطلالة فريدة على قرية اوزنجول لن ترى هذه الإطلالة في الصور كما أن المطل يوفر منظار لتستطيع أن تستمتع من خلاله بجمال بحيرة اوزنجول.

    5. براشوت اوزنجول:

    أحد أجمل أنشطة الترفية التي يمكنكم ممارستها في أثناء السياحة في اوزنجول لا تضيعوا فرصة مشاهدة جمال طبيعة و جبال اوزنجول من الأعلى ( تكلفة ركوب الباراشوت: 550 ليرة تركية تفتتح فالصيف فقط).

    6. بحيرة السمك:

    تقع بحيرة السمك على بعد 24 كيلو متر من اوزنجول سميت بهذا الاسم بسبب كثرة الصيادين فيها ننصحكم بزيارتها في فصل الصيف و ذلك لأن الطقس فيها يكون معتدلاً أما في الشتاء فتغطيها الثلوج و تعد باردة جداً.

    اسواق طرابزون

    سوف نتحدث في هذه الفقرة عن أشهر أسواق طرابزون يوجد بها كل ما تحتاجه من احتياجاتك الشخصية والترفيهية والمنزلية وأجمل الملابس بأشهر الماركات والهدايا التذكارية المميزة تابع معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفتها.

    1. سوق بداستان:

    مكان واحد يوفر لك الحضارة والتراث الشعبي والتاريخ ومتعة الترفيه في وقت واحد أشهر الأسواق التركية الذي يعود وقت بنائه للقرن الـ 16 على يد الخلفاء العثمانيون ويمكنك داخله التسوق ورؤية المنتجات التراثية اليدوية والاستمتاع بالأجواء الشعبية الجميلة بالإضافة إلى إلقاء نظرة على أهم ما يميز بازار بداستان وهو القبة الشاسعة المميزة للغاية.

    2. سوق ميدان اتاتورك:

    يقع سوق ميدان اتاتورك في مركز مدينة طرابزون و فيه العديد من المقاهي و الفنادق و المطاعم و تنتشر فيه المحال التجارية المناسبة للعائلات و هو أنسب مكان لجلب هداياكم التذكارية.

    3. مول فارلي باش:

    يبعد حوالي 8 كيلو متر عن مركز مدينة طرابزون يضم الكثير من محلات الملابس التي تبيع منتجات من أشهر الماركات العالمية كما يضم مول فارلي باش الكثير من المطاعم و المقاهي و فيه صالة ألعاب للاطفال.

    أماكن السهر في طرابزون

    تحتوي طرابزون على الكثير من أماكن السهر الممتعة ليلاً وتجعلك في جو هادئ ومريح للأعصاب مثل كورنيش طرابزون وبعض المناطق الأخرى سأوضحها لك في الفقرة التالية.

    1. شارع كاديس

    هو السوق الشعبي المميز في طرابزون حيث كل ما يحتاجه منزلك ستجده هناك يوجد به المجوهرات التقليدية والأطعمة التركية اللذيذة تعد كل صفقات الشراء في السوق مميزة وبأرخص الأسعار.

    2. كورنيش طرابزون

    كورنيش طرابزون من أجمل اماكن السهر في طرابزون يمكنك الاستمتاع بجلسة رومانسية جميلة علي منطقة شواطئ البحر يوجد هناك افضل مطعمين للوجبات السريعة يجب عليك تجربتهم وهما (جميل و بهات).

    3. مطعم(sanitas lounge)

    إذا كنت تريد تجربة أشهر الوجبات التركية فيجب عليك زيارته يتكون المطعم من أكثر من طابق علوي أجواء المطعم من الأجواء الشاعرية المميزة الهادئة التي تريح النفس.

    4. بازار طرابزون

    هو السوق الي يبهر جميع النساء لاحتوائه علي الكثير من المشغولات المعدنية يعد البازار من أشهر أماكن السهر في طرابزون يوجد في السوق الكثير من المنتجات المختلفة منها( الحلى – الفضة المطلية بالذهب – الأواني – الأباريق).

    شلالات طرابزون

    تحتوي طرابزون علي الكثير من الشلالات الرائعة ومناظرها الخلابة منها:

    • شلال سوميلا
    • شلال جانيك
    • شلال اوزنجول
    • شلال مغارة تشال كوي
    • شلال أونشا راسو
    • شلال ايتالش اسماسو
    • شلال أراليك أوحى

    يمكنك حجز معنا أفضل الرحلات والبرامج السياحية في شركة (Anadolina) بأفضل العروض المغرية في جميع الاوقات وكل الرحلات السياحية للحجز والاستفسار تواصل معنا عبر لينك الواتساب الخاص بنا.

    الأسئلة الشائعة عن الاماكن السياحية في طرابزون

    في هذه الفقرة سوف نقوم بذكر أهم الأسئلة الشائعة عن الاماكن السياحية في طرابزون و سوف نقوم بالرد عليها تابع معنا قراءة هذه الفقرة لمعرفتها.

    كم تبعد المسافة بين اسطنبول وطرابزون بالطائرة ؟

    تبعد المسافة بين مدينة اسطنبول و مدينة طرابزون 880 كم أي حوالي ساعة ونص بالطائره.

    ما الوقت المناسب لزيارة طرابزون ؟

    يعد فصل الصيف في طرابزون هو الوقت المناسب لـ زيارة لأن مدينة طرابزون مدينة باردة لك يفضل زيارتها من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر.

    هل طرابزون تستحق الزيارة ؟

    نعم طرابزون يوجد بها العديد من الأماكن السياحيه التي تستحق الزيارة مثل بحيرة سيراجول و بحيرة اوزونجول و ميدان طرابزون و حديقة اكشبات و دير سوميلا.

    هل يوجد بحر في طرابزون ؟

    نعم تطل على ساحل البحر الأسود.

    الخاتمة

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 5 / 5. Vote count: 5

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Share via
    Copy link
    Powered by Social Snap