تخطى إلى المحتوى

أجمل شلالات بورصة تركيا التي تستحق الزيارة (شرح تفصيلي)

    شلالات بورصة
    0
    (0)

    تعد مدينة بورصة واحدة من أجمل و أشهر المدن السياحية في تركيا حيث تشتهر المدينة بموقعها الجذاب بين جبال أولوداغ المرتفعة حوله مما يمنحها مناظر طبيعية ساحرة ومناخ معتدل حيث تعتبر وجهة سياحية رائعة الجمال لمحبي السياحة في الطبيعة والمغامرة وفي هذا المقال سوف أوضح لك أجمل شلالات بورصة التي يمكنك التمتع بزيارتها أثناء تواجدك في مدينة بورصة فقط تابع معنا.

    أجمل شلالات بورصة

    تعرف الشلالات في بورصة أنها من أهم الوجهات الطبيعية الساحرة في تركيا وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن و المعالم جاذبية للسياح والمحليين على حد سواء وملاذاً لمحبي الطبيعة والمغامرة و قضاء تجربة ذات متعة كبيرة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتنزه داخل المناطق المحيطة بالشلالات كما يمكنهم القيام برحلات المشي لاستكشاف المناطق الطبيعية الجميلة المحيطة بالشلالات الرائعة والتمتع في جولة بأجواء تجمع بين الهدوء والجمال الطبيعي والسكينة وغيرها.

    1- الشلال الكبير

    الشلال الكبير

    يقع الشلال الكبير في منطقة كمال باشا ويعتبر إحدى أكثر الاماكن السياحية في بورصة جذباً للزوار نظراً لأنه من ضمن أكبر وأجمل شلال في المدينة ويتميز الشلال بوجوده في قلب الغابة مما يجعله مختفي وسط الأشجار الكثيفة.

    2- شلال كوركلي دارا

    شلال كوركلي دارا

    يصل ارتفاع شلال كوركلي دارا حوالي 82 كم و يعد من أفضل الشلالات في بورصة حيث يتيح للزوار الاستمتاع في الجلوس في جو هادئ والتأمل في جمال المياه المتدفقة حيث تشكل مياهه مجرى مائي يجذب الأنظار كما يمكنهم زيارة منصة المشاهدة المخصصة للشلال والتمتع بمناظر طبيعية ومدهشة.

    3- شلالات كاستل

    شلالات كاستل

    وهنا بشلالات كاستل المعروفة أيضاً باسم شلالات سعيد آباد يبعد حوالي 12 كم من مركز قلب مدينة بورصة لذا تعد من اجمل و أروع الشلالات في بورصة كما أنه يوجد بالقرب منها مجموعة من أفضل الكافيهات والمطاعم التي تقدم أفضل الأطباق التركية.

    يمكنك أيضاً تاجير سيارة مع سائق في بورصة

    4- شلال دوانجي بورصة

     شلال دوانجي بورصة

    ويقع شلال دوانجي على بعد 25 كم من مدينة بورصة بالقرب من بحيرة دوانجي و يعتبر وجهة مفضلة للزوار سواء كانوا محليين أو سياح من جميع أنحاء العالم حيث يقدم الشلال مجموعة متنوعة من افضل الأنشطة الترفيهية بالإضافة إلى فرصة الاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة به.

    5- شلال كوريكلي

     شلال كوريكلي

    يقع شلال كوريكلي في منطقة هماملي كيزك و يبلغ ارتفاعه حوالي 80 متر ويعد أفضل الاماكن السياحية في مدينة بورصة إذ يأتي إليه الزوار للاستمتاع بتدفق الماء من أعلى الشلال في جو ساحر يجذب الانتباه.

    6- شلال أويلات

    شلال أويلات

    يقع في منطقة قريبة من مغارة أويلات و يعد من أقدم شلالات بورصة ، يتيح الشلال لزواره العديد من الأنشطة مثل مشاهدة الحياة البرية و السير في مغارة أويلات و طرق الغابات المحيطة للشلال ويمكن التقاط أفضل الصور التذكارية.

    7- شلالات جومالي كزك

    شلالات جومالي كزك

    تقع شلالات جومالي كزك في منطقة أودايا وتعتبر وجهة مثالية لمحبين الطبيعة الخضراء والهدوء حيث تتميز شلالات جومالي كزك بإطلالات الطبيعة و يعرف بالأشجار الخضراء المحيطة بها.

    لمعرفة أفضل برنامج سياحي في بورصة

    أهم الأسئلة الشائعة عن أجمل شلالات بورصة

    بالطبع يوجد العديد من الأسئلة التي تدور في بالك عن مدينة بورصة بعد أن تحدثنا عن اجمل شلالات بورصة وفي هذه الفقرة سأوضح لك أهم هذه الأسئلة.

    كم تبعد مدينة بورصة عن اسطنبول ؟

    تبعد مدينة بورصة عن اسطنبول حوالي 154,5 كم أي حوالي ساعتين و16 دقيقة.

    هل مدينة بورصة تستحق الزيارة ؟

    نعم تستحق حيث يوجد العديد من اشهر الاماكن السياحية في بورصة مثل الشجرة المعمرة و الشلال الكبير و شلال سعيد أباد و تلفريك بورصة و الوادي الأخضر و حديقة حيوانات بورصة.

    أين تقع مدينة بورصة؟

    تقع في شمال غرب تركيا بين مدينة أنقرة و اسطنبول.

    متي يبدأ تساقط الثلج في مدينة بورصة.

    طقس بورصة في الشتاء شديد البرودة حيث تغطى قمم الجبال بالثلج من شهر نوفمبر إلى شهر مايو.

    How useful was this post?

    Click on a star to rate it!

    Average rating 0 / 5. Vote count: 0

    No votes so far! Be the first to rate this post.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *